.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الخميس ،  19 أغسطس 2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

عرض الصحف

رئيس الوزراء الهندي قائد رقم واحد في العالم: مجلة النيوز ويك



تطرقت الصحافة الهندية الصادرة في نيو دلهي صباح اليوم إلى مجموعة من الأخبار والقضايا البارزة على الساحة الهندية، ومن أهمها ما يحمل العناوين التالية: التسابق مع التنين.. التغلب على الصين اقتصاديا يحتاج إلى جهد كبير، رئيس الوزراء الهندي قائد رقم واحد في العالم،  الهند تساعد في إعادة تأهيل التاميل في سيرلانكا ، ومنافسة بين موكيش امباني و انيل اغروال.
 

"ذي تايمز اوف انديا" - الإنجليزية – نيو دلهي

تناولت الصحيفة في إحدى افتتاحيتها موضوع التنافس الصيني الهندي في المجال الاقتصادي تحت عنوان "التسابق مع التنين.... التغلب على الصين اقتصاديا يحتاج إلى جهد كبير" تنقل الصحيفة عن تقرير مور غان استانلي قوله بان الهند يمكن ان تخطى الصين كأحد أسرع اقتصاديات العالم بحلول 2015م مشيرة إلى ان هذا التنبؤ مهم للغاية حيث ان الهند قامت بالإصلاحات الاقتصادية بعد الصين بعقد من الزمن مبرزة بان وتيرة تنمية الهند ستزداد خلال 2011 – 2015م وهي الفترة التي سيشهد الاقتصاد الصيني بالتباطؤ. ويأتي هذا التحول بفضل العديد من العناصر منها زيادة القوى العاملة الشابة ، والأجندة الإصلاحية والتمسك القوي بالعولمة. وتقول الصحيفة بان الهند ستضيف 136 مليون للقوى العاملة بحلول 2020 قياسا بحوالي 23 مليون من الأيدي العاملة التي تتسم بالشيخوخة في الصين. وترى الصحيفة بان السيناريو ليس غير واقعي بفضل نقاط القوة الكامنة لدى الهند حيث ان اقتصادها يقوده الطلب الداخلي وبها عدد متزايد من الأفراد يتسمون بروح المشاريع ولديها مؤسسات مالية ذات سمعة دولية ، وأيدي عاملة ناطقة بالإنجليزية في مجال تكنولوجيا المعلومات. وذكرت الصحيفة بان البنى التحتية هي تشكل إحدى نقاط الضعف لدى الهند. واختتمت بالقول بان تنفيذ المشاريع ، خصوصا ، في مجال البنى التحتية بقوة هو الفاصل بين تحقيق هذا التنبؤ من عدمه.


جريدة "هندوستان تايمز" - الإنجليزية – نيو دلهي

تحت عنوان " رئيس الوزراء الهندي قائد رقم واحد في العالم" كتبت الصحيفة بان رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ تصدر قائمة مجلة نيوز ويك بعشرة أفضل قادة في العالم الا ان الهند تتبؤا المركز الثامن والسبعين بقائمة مائة أفضل دولة في العالم. وبحسب المجلة ان البساطة في تعاملات سينغ مع الآخرين هي التي تحببه لدى زملائه القادة من حول العالم. وتقول الصحيفة بان سينغ (77) والذي يشغل بمنصبه الحالي منذ سبعة أعوام لعب دورا بارزا في صعود الهند كقوة صاعدة في القرن الحادي والعشرين. وقالت المجلة في مقالة لها بعنوان " القائد الذي يحبه القادة الآخرين" بان الخبير الاقتصادي الذي تحول الى قائد سياسي، غير مجرى الهند من الاشتراكية الراكدة إلى قوة صاعدة في الاقتصاد العالمي.
 


انديان اكسبريس– الإنجليزية – نيو دلهي

تحت عنوان " الهند تساعد في إعادة تأهيل التاميل في سيرلانكا" تقول الصحيفة بان الهند سترسل قريبا الى سيرلانكا مسئول حكومي كبير لتقييم الوضع لطائفة التاميل هناك وستبذل الهند كل ما في وسعها من جهود لاعادة تأهيل الشعب التاميل الذين تضرروا بالحرب الأهلية في ذلك البلد. وتضيف الصحيفة بان الهند تخطط استئناف خدمة نقل الركاب بالبواخر بين البلدين والتي أوقفت قبل حوالي عقدين من الزمن .
 


جريدة "ذي اكنومك تايمز" - الإنجليزية – نيو دلهي

تناولت الصحيفة تحت عنوان "موكيش ضد انيل : الجولة الثانية" موضوع المنافسة المحتملة بين موكيش امباني صاحب شركة ريلاينس اندستريز والتي تعمل ايضا في مجال التنقيب وتكرير النفط وهو صاحب اكبر مصنع تكرير للنفط في الهند وبين انيل اغروال صاحب شركة فيدانتا التي تحاول الاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة كيرين انديا و هي شركة بريطانية تعمل في مجال التنقيب عن النفط في الهند. وتتوقع الصحيفة ان تكون منافسة قوية بين الشركتين حيث ان صاحبيهما يتسمان بقوة و عزم في تنفيذ مشاريعهما و لهما سجل حافل بالإنجازات.




 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند