.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الأربعاء ،  18 أغسطس 2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

عرض الصحف

صفقة تفسح المجال لتمرير مشروع خاص بمسئولية مدنية عن الحوادث النووية


شركة (IBM) الامريكية باتت ثاني اكبر صاحب عمل في القطاع الخاص بالهند، صفقة تفسح المجال لتمرير مشروع مسئولية مدنية عن الحوادث النووية ، الهند لم تعد العدو الأول لوكالة الاستخبارات العسكرية الباكستانية، وهبوط في نمو الصادرات الهندية الى 13.2% ... هي من ضمن العناوين التي اخترناها لاستعراض الصحف الهندية الصادرة في نيودلهي صباح اليوم.



"ذي تايمز اوف انديا" - الإنجليزية – نيو دلهي

كتبت الصحيفة تحت عنوان "شركة (IBM) الامريكية ثاني اكبر صاحب عمل في القطاع الخاص بالهند" ان الشركة الأمريكية باتت تحتل المرتبة الثانية بعد شركة خدمات تاتا الاستشارية في البلاد في القطاع الخاص من حيث عدد الموظفين اذ يوجد لديها 163,700 موظف كما في الثلاثين من يونيو من العام الحالي. وتتساءل الصحيفة عمن يحتل المركز الثاني كلغز وأجابت بنفسها بانه لا احد من الشركات الهندية يحتل هذا المركز اذ تحتله شركة (IBM)الامريكية حيث يوجد لديها 130,000 موظف هندي في فروعها بالهند.

 

جريدة "ذي هندو" – الإنجليزية - نيو دلهي

عالجت الصحيفة تحت عنوان "صفقة تفسح المجال لتمرير مشروع خاص بمسئولية مدنية عن الحوادث النووية... يمكن رفع سقف مسئولية المشغل الى ثلاثة إضعاف " موضوع تمرير مشروع خاص بالمسئولية المدنية عن الحوادث النووية حيث قالت الصحيفة بانه اتفقت الحكومة الهندية مع حزب بهاراتيا جاناتا المعارض يوم الثلاثاء بعد ان وافقت على معظم اقتراحاتها بهذا الشأن. ومن ضمن هذه الاقتراحات رفع سقف مسئولية المشغل من 5 مليارات روبية إلى 15 مليار روبية وإبعاد المشغلين غير الحكوميين من قطاع الطاقة النووية.

 

جريدة "هندوستان تايمز" - الإنجليزية – نيو دلهي

تحت عنوان "الهند لم تعد العدو الأول لوكالة الاستخبارات العسكرية الباكستانية" كتبت الصحيفة: " لأول مرة منذ تأسيسها في عام 1948، انزلت وكالة استخبارات العسكرية الباكستانية المعروفة ب " أي اس أي" الهند من المركز الأول كعدو رقم واحد لها. فهذه الوكالة التي تعتبرها الهند وراء معظم الأعمال الإرهابية التي وقعت على أراضيها وأخيرها هجمات مومباي، الآن تقول بان المسلحين الإسلاميين هم يشكلون اكبر تهديد لها حسبما جاء في صحيفة وول استريت جرنيل" الأمريكية التي نشرت الخبر نقلا عن مسئول كبير، لم تذكر اسمه، في الوكالة.

 

جريدة "ذي اكنومك تايمز" - الإنجليزية – نيو دلهي

تحت عنوان " هبوط في نمو الصادرات الهندية الى 13.2% " كتبت الصحيفة ان الصادرات الهندية هبطت في يوليو بسبب ما طرأ من ضعف في طلب المستهلكين في أسواقها الرئيسية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا الا ان البلد سيحقق الهدف المتوقع للصادرات الهندية لهذا العام المالي الذي ينتهي في مارس 2011م وهو 200 مليار دولار.







 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند