.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاثنين،  16 أغسطس 2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

عرض الصحف

الحوار هو الخيار الوحيد: رئيس الوزراء

العناوين التي اخترناها لاستعراض الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم في نيو دلهي  هي: الحوار هو الخيار الوحيد: رئيس الوزراء .. حذا شرطي لم يصب رئيس وزراء ولاية جامو وكشمير.. عودة شركة ايست انديا .. والأسهم الهندية أكثر نضجا للالتقاط في آسيا
 

جريدة "ذي هندو" – الإنجليزية - نيو دلهي

تناولت الصحيفة تحت عنوان " الحوار هو الخيار الوحيد: رئيس الوزراء" موضوع خطاب رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ بمناسبة الذكرى الرابعة  والستين لاستقلال الهند حيث أعرب عن عزمه لحل كافة القضايا من خلال الحوار سواء مع باكستان او مع كشميريين او الماويين او مجموعات اخرى من شمال شرق الهند مشيرا إلى ما تتمتع الديمقراطية الهندية من سماحة و مطاطية ما يمكنها من معالجة أي نوع من القضايا والمخاوف .

تحدث سينغ عن "الهند الجديدة" التي يملك فيها كل مواطن من مواطنيها حصة قائلا ان الكلام الجارح في الخطاب السياسي هو ضد تقاليد الهند السمحاء. كما اعرب سينغ عن رغبة ا لبلاد في العيش مع كافة جاراتها بما فيها باكستان بسلام وامن.
 

جريدة "هندوستان تايمز" - الإنجليزية – نيو دلهي

نشرت الجريدة خبرا بعنوان "حذا شرطي لم يصب رئيس وزراء ولاية جامو و كشمير" تقول الجريدة بأنه دخل شرطي تم تعليق خدمته سابقا جزء مخصص لكبار الشخصيات و القىء حذاءه على عمر عبد الله ، رئيس وزراء حكومة جامو و كشمير في حين كان الاخير يلقى خطابا بمناسبة عيد استقلال الهند في استاد في مدينة سرينكر يوم الاحد، الا ان الحذاء لم يصب هدفه. واستخف عمر بهذا الحادث وقال انه من الأفضل إلقاء الأحذية ورفع الشعارات بدلا من القاء الحجارة . و بهذا الحادث انضم عمر الى صف القادة الآخرين الذين تعرضوا لعملية القاء الاحذية عليهم مثل الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، ورئيس الوزراء الصيني وين جيباو، والرئيس الباكستاني آصف على زرداري .
 

"ذي تايمز اوف انديا" - الإنجليزية – نيو دلهي

توقفت الصحيفة عند موضوع "شركة ايست انديا" وهي الشركة التي دخل البريطانيون الهند من خلالها لممارسة التجارة فما لبثوا ان استولوا على حكم البلاد فعنونت "عودة شركة ايست انديا" تقول الصحيفة بانه بعد اربعمائة عام من تاسيسها تم طرح الشركة مجددا – كعلامة تجارية لمنتجات رفاهية. كانت الشركة في ايام مجدها احتلت على 50% من التجارية العالمية مستخدمة ثلث من الايدي العاملة البريطانية وحاكمة معظم بلاد الهند. اما الآن فتبيع الشركة منتجات رفاهية ، هدايا ، شاي ، قهوة الخ وبإدارة مالكها الجديد سانجيف مهتا من مواليد مومباي الهند.
 

جريدة "ذي اكنومك تايمز" - الإنجليزية – نيو دلهي

تحت عنوان "الاسهم الهندية اكثر نضجا للالتقاط في آسيا" تقول الصحيفة بان الشركات الهندية ، تقودها كل من شركة تاتا للخدمات الاستشارية و بنك بنجاب الوطني، باتت اكثر جذابة للاستثمار في منطقة آسيا متفوقة على مثيلاتها الصينية . جاءت هذه النتيجة بعد قيام هذه الصحيفة بتحليل حوالي خمسة آلاف شركة مسجلة على البورصات في منطقة آسيا والذي يظهر هيمنة الشركات الهندية بقوة حيث انها تتبؤا 25 مركزا من المراكز العليا كأكثر الشركات تفضيلا لدى مؤسسات الاسهم العاملة في البورصات.






 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند