.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الخميس ،  8 يوليو/ تمور  2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور

 

عرض الصحف:

تقدم الهند في مجال صناعة الأدوية

 


استدعاء الجيش الهندي في مدينة سرينكر، مقتل قائد القوات البحرية الهندية في حادث غريب، اتفاقية بين ذراع تاتا و صانع الطائرة اف 16 و تقدم الهند في مجال صناعة الأدوية ... فكانت هذه من بعض العناوين التي اخترنا ها اليوم لعرض الصحف الصادرة صباح يوم الخميس.


"ذي تايمز اوف انديا" - الإنجليزية – مومباي

نشرت هذه الجريدة خبرا بشان الاضطرابات في ولاية جامو و كشيمر على صدر صفحاتها بعنوان " استدعاء الجيش الهندي في مدينة سرينكر" كتبت الصحيفة بانه قامت حكومة ولاية جامو وكشمير باستدعاء الجيش الهندي يوم الأربعاء للمساعدة في الحفاظ على القانون والنظام . وكانت هذه المرة الأولى منذ عقد من الزمن حيث تستخدم الحكومة الجيش الهندي للسيطرة على أعمال العنف.



جريدة "هندوستان تايمز" - الإنجليزية – مومباي

تحت عنوان " مقتل قائد القوات البحرية الهندية في حادث غريب" كتبت الصحيفة بانه قتل قائد القوات الهندية للمنطقة الجنوبية الأدميرال اس اس جاموال (51 عاما) في حادث غريب في مدينة كوتشي في ولاية كيرالا بالهند أمس الأربعاء وذلك إثناء تواجده في ساحة للرماية وفحصه لمسدس من عيار 9 مم فإذا به أصيب برصاصة بالخطأ في رأسه.


جريدة "ايشيان ايج" - الإنجليزية – مومباي

نشرت هذه الجريدة خبرا على صفحتها الاقتصادية بعنوان " تقدم الهند في مجال صناعة الأدوية" استعرضت الصحيفة التقدم الذي أحرزت الهند في مجال صناعة الأدوية وتقول الصحيفة بان هذه الصناعة نمت بمعدل 13 في المائة خلال هذا العام. وقد أضحت الهند قاعدة لصناعة الأدوية للأسواق الدولية. وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من اكبر المستوردين لهذه الأدوية . وجاء هذا الزخم بعد ان استحوذت شركة "دايتشي سانكيو" اليابانية على شركة رانباكسي لصناعة الأدوية – إحدى كبريات الشركات الهندية في صناعة الأدوية في الهند - في عام 2008.


جريدة "ذي اكنومك تايمز" - الإنجليزية – مومباي

تحت عنوان " اتفاقية بين ذراع تاتا و صانع الطائرة اف 16 لصناعة المعدات الدفاعية" كتبت الصحيفة بانه ابرمت شركة تاتا للأنظمة المتطورة و هي ذراع شركة تاتا في مجال الدفاع و الفضاء اتفاقية مع شركة لوك هيد مارتن كوربوريشون – صانعة الطائرات من طراز اف 16 – لتصنيع المعدات الدفاعية و قطاع غيار للطائرات.



 













 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند