.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: hgolds ، 23 يونيو/ حزيران  2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور

 

صحف:

نيو دلهي جاهزة لاستضافة "ألعاب الكومنولث"

مومباي - أخبار الهند

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح الخميس العديد من الموضوعات ومنها المحادثات بين الهند و باكستان، إنهاء السيطرة على أسعار الوقود، ارتفاع في عدد المليونيرات في الهند، واستعدادات مدينة نيو دلهي لاستضافة ألعاب الكومنولث.


"ذي تايمز اوف انديا" - الإنجليزية – مومباي

بمناسبة اللقاء المرتقب بين وزيري الخارجية الهندي والباكستاني في اسلام آباد هذا الأسبوع ، تناولت الصحيفة في احدى افتتاحيتها موضوع العلاقات الهندية الباكستانية بعنوان " التفكير الخلاق هو الذي سيحدد مصير المحادثات بين الهند و باكستان" . تقول الصحيفة بان التشاؤم سائد بشان هذا الاجتماع في كلا البلدين، اذ يرى كل منهما ان الطرف الآخر لم يتخذ بما فيه الكفاية من خطوات تجاه القضايا التي أثيرت معه ومن وجهة نظر الهند، تقول الصحيفة بان باكستان فشلت في محاكمة مرتكبي هجمات مومباي الإرهابية وإزالة شبكات إرهابية على أراضيها ومنع التسلل عبر حدود البلدين و لجم القادة الجهاديين الذين لا يزالون يلقون خطب نارية ضد الهند. واما باكستان، فحسب الصحيفة ، فأنها ترى بان الهند قد لا تتزحزح قيد انملة عن موقفها حول كشمير و قضية المياه وطموحها في افغانستان.

وتلاحظ الصحيفة بانه بغض النظر عما يتمسك به كل من البلدين من مواقف متشددة تجاه الآخر ، فالوضع اذا ظل على ما هو عليه فانه يؤدى الى حالة من التردي الأمني في جنوب آسيا ما قد يؤدى الى تدخل الدول الكبرى وممارستها ضغوط شديدة على هذين البلدين لحل مشاكلهما. وترصدت الصحيفة الإشارات التي أصدرتها البلدين حول رغبتهما في حل المشاكل بأفكار خلاقة وغير تقليدية. حيث أنهما يسعيان الى حل ما يمكن حله من القضايا العالقة دون التسمك بموقفهما السابق بحل "الحساسة" منها اولا. وبحسب الصحيفة ادركا البلدين بانه يمكن اجراء المحادثات بشان القضايا المعقدة خلف الكواليس . وفي ختام تقول الصحيفة بانه من الضروري ايجاد آليات لضمان اجراء المحادثات من حين لاخر وعلى عديد من مستويات صنع القرار في البلدين.

جريدة "ذي اكنومك تايمز" - الإنجليزية – مومباي

تحت عنوان "إنهاء السيطرة على أسعار الوقود" كتبت هذه الصحيفة التي تعتبر اكبر صحيفة اقتصادية في الهند والتي تعتبر ناطقة باسم الشركات الكبرى في احدى افتتاحيتها بانه يتعين على الحكومة الهندية انهاء السيطرة على اسعار الوقود ويمكنها التدخل فقط في حال تجاوز سعر النفط مستوى الـ 100 دولار للبرميل. واضافت الصحيفة بانه يجب سحب الدعم المالي عن وقود السيارات فورا، واما عن غاز المطبخ والكيروسين فيمكن سحب الدعم عنهما تدريجيا مع توفير مصادر الطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية والكهرباء الريفي و الغاز الطبيعي.


جريدة "دي أي ايه" - الإنجليزية – مومباي

نشرت هذه الجريدة خبرا بعنوان " الهند لديها 126,700 مليونير بالدولار الأمريكي" فتقول بان عدد المليونيرات في الهند ارتفع بنسبة 50% في العام المنصرم بالمقارنة مع ما كان عليه هذا العدد في عام 2008 بحسب دراسة قامت بها كل من مؤسسة ميريل لينتش لادارة الثروات الدولية ومؤسسة كيبجيمني. واما هانغ كونغ و الصين والبرازيل فهي من الدول الأخرى التي ارتفع فيها عدد المليونيرات بشكل أسرع.

جريدة "هندوستان تايمز" - الإنجليزية – مومباي

تنشر الصحيفة خبرا حول استعدادات مدينة نيو دلهي لاستضافة العاب الكومنولث اذ لم يبق على افتتاحها سوى 100 يوم ونقلت عن رئيسة وزراء حكومة دلهي شيلا دكشت قولها بان دلهي ليست مستعدة لاستضافة العاب الكومنولت فحسب بل أنها جاهزة ايضا لاستضافة "العاب الاولمبياد" .









 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند