.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاربعاء، 9 ديسمبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

اخبار اقتصادية

نمو اقتصادي مفاجئ في الهند

قد يكون اقتصاد الهند المقدر بنحو 1.2 تريليون دولار من بين الاقتصادات الأولى في العالم التي تخرج في اندفاع من الركود العالمي، فقد أظهرت بيانات حكومية أنه نما بنسبة 7.9 في المئة في الربع الثالث من عام 2009، وهي أعلى نسبة نمو منذ بدأت الحكومة الهندية تعلن الأرقام في العام 1996. ونما التصنيع بواقع 9.2 في المئة، مقارنة بـ 5.1 في المئة في الربع الثالث من عام 2008.

ودفعت الأرقام الصادرة الأسبوع الماضي الخبراء الاقتصاديين إلى التفكير في رفع تقديراتهم لنمو الناتج المحلي الإجمالي الهندي لعام 2009 بأسره، فمتوسط التوقعات يساوي اليوم 6.5 في المئة. ورجّحت الحكومة ان ينمو الاقتصاد بواقع سبعة إلى ثمانية في المئة بحلول نهاية السنة المالية الجارية في ختام مارس المقبل وأن تقفز النسبة إلى تسعة في المئة في السنة المالية التالية.

إنه تحول لافت بالنسبة إلى الاقتصاد الهندي الذي خضع بين اكتوبر 2008 ومارس 2009 لإنعاش حكومي، شمل خفضاً ضريبياً إجمالياً بقيمة 80 بليون دولار إلى جانب حوافز اقتصادية أخرى. ولولا خطة الإنعاش لما تجاوز النمو الاقتصادي في الفترة المذكورة المؤلفة من ربعين سنويين واحداً في المئة، فهو حقق 5.8 في المئة.

وانتعشت البورصة الهندية منذ ذلك الحين بنسبة 72 في المئة عنها قبل سنة، واستفادت الشركات الهندية من طفرة البورصة لتجني بلايين الدولارات من مبيعات الأسهم وتستخدم المال لتسديد القروض وتعزيز الإنتاج والتفكير حتى بعمليات استحواذ خارجية، تشمل عرضاً بقيمة 12 بليون دولار من "ريلاينس إندستريز"، وهي أكبر شركة خاصة في الهند، لشراء "ليوندل بازل"، وهي شركة هولندية لتصنيع الكيماويات.

وعززت النمو الاقتصادي سلسلة متنوعة من النشاطات الاقتصادية، شملت التجارة والفنادق والنقل والاتصالات التي نمت كلها بواقع 7.7 في المئة، وهي تمثّل ثلث الاقتصاد. ونما الاستهلاك الفردي بواقع 5.6 في المئة، مقارنة بـ 1.6 في المئة قبل سنة، ما يدل على ان المستهلك الهندي، الشهير بتردده في الإنفاق، بات يشعر براحة أكبر في عمله فراح ينفق بحرية أكبر.
 

المصدر: "الاتحاد"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند