.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاثنين ، 23 نوفمبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

سياسة:

رئيس وزراء الهند يصل إلى واشنطن في أول زيارة له

واشنطن:

مانموهان سينغ رئيس وزراء الهند لدى وصوله إلى واشنطن في أول زيارة له إلى الولايات المتحدةوصل مانموهان سينغ رئيس وزراء الهند إلى واشنطن أمس الأحد في أول زيارة له إلى الولايات المتحدة منذ تولي الرئيس الاميركي باراك أوباما منصبه في شهر يناير الماضي.

ومن المقرر أن يلتقى رئيس الوزراء الهندى غدا الثلاثاء مع الرئيس الاميركي لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتهدف الزيارة الى تدعيم العلاقات الاستراتيجية القائمة بين الهند والولايات المتحدة وخاصة بعد أن تم الاتفاق نهائيا على اتفاقيتين هامتين فى اطار التعاون النووي المدني بين البلدين الموقع في عام 2008 ،إحداهما تتعلق بتخصيص الهند موقعين في ولايتي جوجارات وأندرا برادش لمحطتين لتوليد الطاقة النووية تزود الشركات الأميركية بهما الهند وتقدر تكاليفهما من المبيعات الأميركية ب 10 مليارات دولار.

وتتعلق الاتفاقية الثانية بتمكين الولايات المتحدة من التأكد من عدم تحويل مواد وعناصر التكنولوجيا الدفاعية الأميركية المتقدمة الحساسة التى تشتريها الهند لاستخدامها فى أغراض أخرى أو انتقالها الى بلد ثالث، ويفتح هذا الشرط الطريق أمام بيع 127 طائرة مقاتلة متعددة الأغراض للمؤسسة العسكرية الهندية.

كما تهدف الزيارة إلى دفع علاقات التعاون التجارية بين البلدين فى إطار التفاهم حول اتفاقية التجارة العالمية من أجل إحراز تقدم فى جدول أعمال جولة محادثات الدوحة للتجارة الحرة الخاصة بمنظمة التجارة العالمية.

وكان سينغ قد أكد في مقابلة مشتركة مع صحيفة "واشنطن بوست" ومجلة"نيوزويك" أنه لن يتردد في توفير النصيحة للرئيس أوباما بشأن أفغانستان، مشيرا إلى أنه سيشجعه على استمرار تدخل واشنطن العسكري في هذا البلد،وقال " إن أفغانستان يمكن أن تغرق في حرب أهلية إذا ما قررت الولايات المتحدة الانسحاب منها". (قنا)
 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند