.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاربعاء ، 21 اكتوبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

منوعات:

الأمارات .. اكبر وجهة للصادرات الهندية

بقلم محمد حسين أحمد

مومباي - اخبار الهند:

أصبحت الأمارات العربية المتحدة اكبر وجهة للصادرات الهندية في العام المالي 2009 ( ابريل – مارس) متبوءة المرتبة الأولى التي كانت تحتلها  الولايات المتحدة الأمريكية المتحدة سابقا وذلك بسبب زيادة كبيرة في صادرات المجوهرات والأحجار الكريمة، وفقا لما ورد بجريدة ذي اكنومكس تايمز الهندية الصادرة صباح يوم الثلاثاء.

لقد نما حجم الصادرات الهندية إلى الإمارات بمعدل 53% لتبلغ قيمته إلى 23.92 مليار دولار في العام المالي 2009 من 15.63 مليار دولار في العام المالي المنصرم. بينما ظل حجم الصادرات الهندية للولايات المتحدة دون أي تغير بمبلغ 20.82 مليار دولار حسب أحدث البيانات الصادرة من وزارة التجارة الهندية.

كما كان حجم التجارة إلى الإمارات اكبر من حجم التجارة الموحدة إلى الصين وهونج كونج والذي كان بمبلغ 16 مليار دولار خلال العام الحالي.

وصرح اجاي ساهاي مدير عام اتحاد منظمات الصادرات الهندية بان الصادرات إلى البلدان التي لا تتمتع الهند معها بعلاقات طيبة تتم عن طريق دبي. وذكر باكستان على سبيل  المثال حيث انها  لم تمنح الهند وضع البلد المفضل حتى الآن ما أدى إلى تقويض حركة التجارة بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى تقارير إعلامية محلية في دبي، بأنه احتلت الهند المرتبة الأولى من حيث عملية اعادة التصدير من دبي إذ بلغت قيمة هذه العملية عشرة ملايين دولار خلال العام الحالي. وقال اميت ميترا ، أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة وهي ابرز هيئة تجارية في البلاد "كان هذا الأداء مدهشا نظرا لما طرأ من تباطؤ في نمو إجمالي صادراتنا في العام الماضي."
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند