.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الثلاثاء ، 13 اكتوبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

اخبار اقتصادية:

ارتفاع الإنتاج الصناعي الهندي 10.4 بالمئة في أغسطس

نيو دلهي:

ارتفع الإنتاج الصناعي الهندي بنسبة 10.4 بالمئة في أغسطس الماضي، حيث نمت نواتج قطاعات التعدين والصناعة والكهرباء بصورة كبيرة في دلالة على انتعاش اقتصاد البلاد.

وأظهرت البيانات التي أصدرتها المنظمة الإحصائية المركزية الرسمية أمس، أن معدل النمو السنوي شهد زيادة كبيرة على المعدل الذي تم تسجيله في الشهر نفسه من العام الماضي وبلغ 6.4 بالمئة.

وقالت المنظمة إن تأثير إجراءات التحفيز الحكومية كان واضحاً، حيث إن قطاع الصناعة نما بنسبة 10.2 بالمئة، وقطاع الكهرباء بنسبة 10.6 بالمئة خلال أغسطس الماضي، كما نما قطاع التعدين بنسبة 12.9 بالمئة.

ويعد ارتفاع الناتج الصناعي يعد الأكبر الذي تشهده البلاد منذ 22 شهراً.

وبلغ معدل نمو الإنتاج الصناعي الهندي 5.8 بالمئة خلال الأشهر الخمسة الأولى في العام المالي الهندي الذي بدأ في الأول من إبريل الماضي، مقارنة بـ4.3 بالمئة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأعلن سينغ رئيس الوزراء الهندي مانموهان، أول من أمس، أن أسوأ ما في الأزمة قد مضى بالنسبة للاقتصاد الهندي الذى يشهد تعافياً بطيئاً ولكن بمعدل ثابت.

وقال إن الإجراءات التي اتخذت للسيطرة على التضخم تؤتي ثمارها.

وأضاف سينغ «إن الأسوأ قد انتهى وإن ارتفاع الأسعار يرجع إلى الجفاف، ويجري اتخاذ خطوات، وأنا واثق أن الحصاد سيعود إلى معدلاته الطبيعية».

ويشار إلى أن الاقتصاد الهندي الذي يعد ثالث أكبر اقتصاد في آسيا، سجل نسبة نمو بلغت 6.1 بالمئة خلال الربع الأول من العام المالي على الرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية.

وتوقع مسؤولو الحكومة أن ينمو الاقتصاد بمعدل يصل إلى 6.5 بالمئة بالنسبة للعام المالي بأكمله.

وكان روبرتو زاغا المدير الإقليمي للبنك الدولي في الهند أعلن مطلع الشهر الجاري أن البنك وافق على تقديم قرض قيمته 4.3 مليار دولار لدعم مشروعات التنمية والبنى التحتية في الهند.

وأوضح روبرتو زاغا أنه «آن الأوان لأن نقدم مساعدات ملموسة لدعم وتقوية الاقتصاد الهندي حتى نتمكن من تجاوز المرحلة الراهنة»، مشيراً إلى أن «القرض سيتم تقديمه لصالح أربعة مشاريع تنموية ضخمة».

وكشف عن أن ما قيمته 1.2 مليار دولار ستقدم لصالح المؤسسة الهندية لتمويل مشاريع البنى التحتية، لتمويل عدد من المشاريع التنموية الكبرى في البلاد، كما سيتم تخصيص مليار دولار لدعم مشاريع إنتاج الطاقة، باعتبار أن الطاقة تمثل المحرك الأساسي لنمو الاقتصاد والتقدم الصناعي.

وأضاف أن حوالي ملياري دولار سيتم ضخها في القطاع المصرفي الهندي لتوفير السيولة وحزم الدعم الضرورية لتجاوز الأزمة المالية الراهنة، مشيراً إلى أنه سيتم تخصيص نسبة من القرض أيضاً لتنفيذ مشاريع متعلقة بتوفير مياه الشرب لأكثر من 2600 قرية في المناطق الريفية بولاية أندرا برديش ذات الكثافة السكانية العالية.  (وكالات)


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند