.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الخميس ، 8 اكتوبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

منوعات:

السياحة الطبية في الهند أقل كلفة من الدول المتقدمة

سميرة فريمش

اعلن السفير الهندي لدى البلاد اجاي منوهاترا عن زيارة وزير الدولة للسياحة الهندي سلطان احمد اليوم الى الكويت على رأس وفد كبير من رجال الاعمال في المجال السياحي التي ستستمر الى نهار غد كجزء من برنامج لترويج السياحة من الكويت الى الهند.

وقال اجاي في مؤتمر صحافي عقد ظهر امس في مقر السفارة الهندية لدى البلاد ان سفارة بلاده والمكتب السياحي الهندي سينظمان عرضا كبيرا الردسو متعدد الاغراض، مشيرا الى توجيه العديد من الدعوات لرجال الاعمال الكويتيين العاملين في مجال السياحة والسفر لحضور هذا المهرجان.

واوضح ان العرض سيسلط الضوء على «الهند الرائعة» وتوفير منبر لعرض منتجات السياحة الهندية الجديدة والتسهيلات والخدمات والخطوات الاولى للجمهور المستهدف. واضاف سيشارك 25 عضوا في الاتحاد الهندي لممثلي الرحلات السياحية في اجتماع البائع والمشتري الذي سيعقد كجزء من هذا العرض.

ولفت ان الردسو سيسلط الضوء بصورة خاصة على ترويج السياحة الطبية من الكويت الى ولاية كيرلا، حيث ستلقي وزيرة الصحة لولاية كيرالا بين . ك سيريهاتي تيتشر كلمة بهذه المناسبة كما سيتم افتتاح تغطية كاملة على الحافلات للباس السياحي في الكويت مع عرض «الهند الرائعة» عليها كما سيعقب ذلك سلسلة من الفعاليات الترويحية للسياحة بما فيها توزيع كبير للمواد الدعائية المطبوعة الى جانب عقد مهرجانات للغذاء الهندي والافلام الهندية والمهرجانات الثقافية.

وبين اجاي ان ما يقارب من 85 ألف كويتي زاروا الهند خلال الصيف الماضي مؤكدا ان اقامة مثل هذا العرض يدخل ضمن تطوير العلاقات الكويتية - الهندية.

وتطرق اجاي للعلاقات الكويتية - الهندية التي وصفها بالجيدة والتاريخية مشيرا الى ان حجم الصادرات الكويتية الى الهند قدرت بـ 10 ملايين دولار في حين قدرت حجم الواردات بـ 8 ملايين دولار. وعن اصدار التأشيرات، قال اجاي هناك نظام جديد لاصدار تأشيرات خاصة بالسياحة قد تمتد الى عام كامل ويمكن تجديدها بالهند في حال استمرار مدة العلاج، كما انها تمنح لمرافقي المريض.

واضاف: ان السياحة الطبية للهند اقل تكلفة منها في الدول المتقدمة خاصة في مجال جراحة القلب والعظام حيث انها تمثل 10 في المئة فقط من تكاليف العلاج في الدول المتقدمة.

وشدد اجاي على ان بلاده تهتم وبصفة خاصة بتطوير العلاقات مع الكويت، حيث انها تعتبر ان تطوير المجال السياحي يساهم في تطوير العلاقات بين البلدين، منوها ان العلاقات السياسية والاقتصادية بينهما جيدة وقديمة.

ونفى اجاي ان يكون هذا العرض كترويج للسياحة مما يعانيه العالم من مرض انفلونزا الخنازير مؤكدا ان بلاده توفر الوقاية اللازمة للزائرين.

وقال ان هذا العرض يتضمن العديد من الدول الخليجية حيث انه جاء من إمارة دبي وسيعقد في قطر وسلطنة عمان. وتطرق اجاي الى العروض التي تقدمها بلاده خلال هذا «رد شو»، حيث ان الخطوط الجوية الهندية تقدم عروضا على التذاكر كما هناك عروض على الاقامات في الفنادق والجولات السياحية.

المصدر: موقع النهار
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند