.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الخميس ، 1  اكتوبر2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

اقراء ايضا على هذه الصفحة:

 الحكومة الهندية لن تشجع اصدار تأشيرات عمل لعمال غير مهرة

الهند تمنح جائزة انديرا غاندي للسلام للبرداعي

حجم لتجارة بين الهند و روسيا سيصل الى 15 مليار دولار بحلول عام 2012م

 

 

مقتطفات من الصحف:

 

صحيفة "ايشيان ايج"

اوباما سيكرم الهند باقامة اول مأدوبة عشاء رسمية

نيو يورك: تستعد ادارة باراك اوباما لاقامة  اول مأدوبة عشاء رسمية على شرف رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ خلال زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية في الرابع والعشرين من نوفمبر و ستكون هذه  اول مادبة عشاء الدولة لادارة باراك اوباما للهند.

 وسيسافر رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ الى  الولايات المتحدة الامريكية لزيارة رسمية في الرابع والعشرين من نوفمبر.  وتنطوي هذه الزيارة على مراسم استقبال رسمية للضيف في البيت الابيض واللقاء المفرد مع الرئيس الامريكي واقامة مأدبة عشاء في المساء ذاته على شرف الضيف الزائر.

 وتجدر الاشارة الى انه قبل اربع سنوات ، شرب جارج دبليو بوش و سينغ معا نخب العلاقات الهندية الامريكية في بداية مأدبة عشاء الدولة في عام 2005م.

 الا ان المسئولين الهنود باتوا حذرين مؤخرا بعد ان اصبحت الولايات المتحدة الامريكية تتقارب اكثر فاكثر مع باكستان  في مجال التعاون العسكري لمحاربة المسلحين في ذلك البلد و في افغانستان المجارة.

  

صحيفة "هندوستان تايمز"

 الحكومة الهندية لن تشجع اصدار تأشيرات عمل لعمال غير مهرة

اوضحت الحكومة الهندية يوم الاربعاء بانها لن تشجع على اصدار تاشيرات للعمال غير المهرة و شبه المهرة  من الصين الذين يرغبون في زيارة الهند ما قد يكون نقطة خلاف بين الحكومة الهندية والصين.

 وبالرغم من ان هذه السياسة موجهة الى كافة الاجانب الا ان تطبيقها تؤثر الصينيين اكثر حيث ان لهم تواجد اكبر في الهند اذ ان الآلاف من العمال  الصينيين يعملون حاليا في العديد من المشاريع في الهند.

"يوجد لدينا العديد من العمال غير المهرة و شبه المهرة في البلاد... الا اننا نوافق على حضور العمال المهرة والمتخصصة من الخارج ولكن لغاية اكمال تنفيذ المشاريع التي سيعملون فيها فقط" قال وزير الداخلية الهندي بي تشيدامبرام.

 تجدر الاشارة الى ان الكثير من العمال الصينيين ياتون الى الهند على تاشيرة رجال اعمال دون تاشيرات عمل لمباشرة العمل في الهند.

 

صحيفة "تايمز اوف انديا"

الهند تمنح جائزة انديرا غاندي للسلام للبرداعي

نيودلهي: منحت الهند المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي جائزة (انديرا غاندي للسلام ونزع السلاح والتنمية) تقديرا لجهوده في هذا المجال.

وسلمت رئيسة الهند براتيبها باتيل الجائزة الى البرادعي في مقر رئيس مجلس النواب الهندي في نيودلهي تقديرا لكتابه (المعارضة الشديدة لاستخدام الطاقة النووية لاغراض عسكرية).

وقال البرادعي في تصريح للصحافيين عقب تسلمه الجائزة "ان الهند اصبحت منارة الامل للعالم النامي وانا على ثقة بأنها لن تدخر جهدا في الدعوة الى ممارسة اعلى معايير الامن والسلامة في المجال النووي".

واضاف ان الهند لعبت دورا حيويا في التوصل الى اتفاق الضمانات مع الوكالة الدولية كشرط للدخول في مجال التجارة النووية الدولية.


جريدة "اكنومكس تايمز"

حجم لتجارة بين الهند و روسيا سيصل الى 15 مليار دولار بحلول عام 2012م

نيو دلهي: خلال زيارته الى روسيا ناشد وزير التجارة والصناعة الهندي آناند شارما رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين لتنويع وتعميق التجارة بين البلدين

وسيصل التبادل التجاري بين البلدين إلى 8.4 مليارات دولار هذا العام، الى ان يبلغ 15 مليارات دولار بحلول العام 2010.



 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند