.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الثلاثاء ، 29  سبتمبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

تهنئة :

تهنئة: سفارة المملكة العربية السعودية بالهند تحتفل بعيدها الوطني التاسع والسبعين

مومباي - اخبار الهند

صورة ارشيفية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود  مع د. مانموهان سينغ، رئيس وزراء الهند لدى زيارة الاول للهند في مطلع عام 2006م  تحتفل سفارة المملكة العربية السعودية في نيو دلهي وقنصليتها في مومباي اليوم ، بذكرى اليوم الوطني التاسع والسبعين لتأسيسها. وطوال هذه الأعوام، تحولّت المملكة إلى دولة إقليمية مهمة تلعب دوراً مميزاً في الإقليم وفي الساحة الدولية. كما استطاعت المملكة أن تصبح دولة اقتصادية ناجحة، وذلك بفضل السياسات التنموية المتنوعة التي اعتمدتها. كما لعبت المملكة منذ قيامها دوراً إنسانياً مميزاً تمثل في تقديم المساعدات إلى الدول العربية والإسلامية المحتاجة.

يتزامن عيد المملكة  الوطني التاسع والسبعين هذا العام مع ايام العيد الفطر السعيدة، ما يضفى على المناسبة بعداً إنسانياً واجتماعياً إضافياً، واستدعى إلى الذاكرة أربعة أعوام من عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفلت بالإنجازات.

لا يخفى على احد الدور الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في العالم فسياسة البترول المتوازنة التي تنتهجها هذه الدولة بقيادة ملكها الرشيد في استقرار سوق النفط العالمي، فالعالم بصفة عامة والهند بصفة خاصة تعتبر المملكة مصدرا يعتمد عليه في توفير إمدادات النفط فهناك شراكة استراتيجية نفطية بين الهند والمملكة تستند على التكامل والاعتماد المتبادل.

لقد أسهمت زيارة خادم الحرمين الشريفين للهند  في مطلع عام 2006م في توطيد العلاقات بين الهند والمملكة العربية السعودية على الصعيدين السياسي والاقتصادي فكانت هذه الزيارة تاريخية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وصار العمل الثنائي بينهما متميزا في شتى المجالات لا سيما في المجال الاقتصادي حيث أن المملكة مصدر مهم للطاقة بالنسبة للهند.

فتتطلع الهند الى تعزيز المزيد من التعاون المشترك مع المملكة في العديد من المجالات ومنها تجارية واقتصادية وعلمية وتكنولوجية وكذلك في مجال الأبحاث العلمية خاصة الزراعية و تقنية المعلومات والاتصالات.

ونحن بصفتنا مواطني الهند نشارك الاشقاء السعوديين في احتفالاتهم بذكرى عيدهم الوطني ونتقدم نيابة عن الهند حكومة و شعبا  وعن اسرة موقع "أخبار الهند"  بأعز التهاني و أغلى الأماني والصحة والعافية إلى

خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود
والى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد
ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام
والى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل
والى معالي سفير المملكة في نيو دلهي و معالي القنصل العام في مومباي
 

سائلين الله عز وجل أن يحفظ المملكة وملكها و شعبها من كل مكروه - آمين

محمد حسين أحمد
(رئيس التحرير)
"اخبار الهند"

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند