.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الجمعة ، 25  سبتمبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

الهند في الاعلا م العربي:


شركة هندية تفوز بمشروع محطتي تحويل ونقل للطاقة في اليمن

ريام محمد مخشف

صنعاء:

فازت شركة هندية متخصصة بمشروع إنشاء وتوريد وتركيب واختبار محطتين جديدتين لتحويل ونقل الطاقة الكهربائية باستخدام الغاز المكتشف بكميات هائلة في محافظة مأرب شرق اليمن وفق نظام «تسليم المفتاح» بتكلفة 38 مليون دولار.

وأوضح لـ «الاقتصادية» المهندس عبد المؤمن مطهر مدير عام مؤسسة الكهرباء اليمنية الحكومية، أنه وقع أمس الأول في صنعاء مع شركة انجليكوا إنترناشيونال الهندية التي فازت في المناقصة الدولية من بين عدد من الشركات العالمية التي تقدمت لها، على اتفاقية تنفيذ مشروع «صافر/ مأرب» لتحويل ونقل الطاقة الكهربائية بتكلفة 38 مليون دولار.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء محطتي تحويل ونقل للطاقة الأولى في منطقة صافر في مأرب بجهد 400/132 ك.ف بطاقة 200 ميجا فولت أمبير، والمحطة الأخرى في مدينة مأرب مع خطوط النقل بقدرة 132 ك. ف بطاقة 100 ميجا فولت أمبير، إضافة إلى خط نقل مزدوج بجهد 132 ك.ف، وناقل بطول 50 كم بين المحطتين.

وأضاف أن هذا المشروع الذي سينفذ خلال 24 شهراً، سيسهم بشكل كبير في تزويد الطاقة الكهربائية لمحافظة مأرب والمحافظات المجاورة لها منها محافظتا شبوة والجوف، لافتاً إلى الأهمية التي يكتسبها هذا المشروع الحيوي لتغطية محافظة مأرب منبع الغاز اليمني بالطاقة من خلال إنشاء شبكات توزيع ومحطات تحويل تغذى بالتيار من محطات التوليد المحلية ومن المنظومة الكهربائية الموحدة، كما سيسهم في تحسين مستوى المعيشة وزيادة الإنتاج الزراعي وتحسين الخدمات الصحية والتربوية وتحفيز الأنشطة التجارية والصناعية في مأرب.

المصدر: موقع يمني


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند