.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاربعاء  ، 2  سبتمبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

اخبار اقتصادية:

لقاء "هام" في الهند لمفاوضات جولة الدوحة: واشنطن

واشنطن :

صرح مندوب الولايات المتحدة للتجارة الخارجية رون كيرك الثلاثاء ان لقاء وزاريا مرتقبا الخميس والجمعة في الهند سيكون "محطة هامة" لانجاز مفاوضات منظمة التجارة العالمية حول تحرير المبادلات.

وقال كيرك للصحافيين قبل مغادرة الولايات المتحدة متوجها الى نيودلهي حيث من المقرر ان يعقد الاجتماع "ان اللقاء الوزاري  يمكن ان يكون محطة هامة جدا باتجاه هدفنا لانجاز جولة مفاوضات الدوحة بنجاح".

واضاف كيريك الذي كان يتحدث في مؤتمر عبر الهاتف "نتشاطر جميعا الهدف نفسه والاعتقاد نفسه، بان انجاز دورة الدوحة يمكن ان يكون عنصرا اساسيا من شأنه ان يساعد العالم على النهوض من الازمة الاقتصادية الراهنة".

من جهته قال وزير التجارة والصناعة الهندي اناند شارما الذي سيترأس لقاء نيودلهي انه يتمنى الحصول من المشاركين الثلاثين المنتظر وصولهم على "تعهد لاستئناف الحوار" حول الملفات المفتوحة في مفاوضات الدوحة.

وقد اطلقت المفاوضات حول تحرير التجارة العالمية المعروفة بجولة الدوحة اواخر العام 2001 اثناء لقاء في العاصمة القطرية، من هنا تسميتها، لكنها تتعثر بسبب خلافات بين الدول الغنية والدول النامية حول الملفات الزراعية والصناعية.

وفي يوليو تعهد ممثلو ابرز الدول المتقدمة والناشئة التي تتألف منها مجموعة العشرين (منتدى دولي سيلتقي رؤساء دوله وحكوماته في قمة في 24 و25 سبتمبر في الولايات المتحدة)، بانجاز دورة الدوحة في 2010.

واعلن المدير العام لمنظمة التجارة العالمية باسكال لامي مطلع اغسطس ان الاسراع في انجاز هذه المفاوضات قد يشكل "حافزا قويا" يسمح للاقتصاد العالمي بالنهوض.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند