.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الخميس ، 13 اغسطس 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 

عرض الصحف :

تسجيل زيادة في عدد حالات مرض انفلونزا الخنازير في ولاية ماهاراشترا...قرار الحكومة الهندية منع الاطفال والمسنين من السفر للحج ... وأخرى

احتلت اخبار انتشار مرض انفلونزا الخنازير جل اهتمام الصحف الهندية الصادرة صباح يوم الخميس وحيث عولج الموضوع بالاخبار والتقارير والتحاليل وكذلك الاخبار التي لها علاقة مباشرة مع هذا المرض مثل الحج حيث قررت الحكومة الهندية منع سفر الاطفال والمسنيين هذا العام لاداء فريضة الحج. والاخبار مثل العلاقات الهندية الصينية وقيام شركة فيات الهندية بتصدير سياراتها الى الخارج وتنظيم مهرجان القهوة في مدينة بنغلور الهندية كانت ضمن الموضوعات الاخرى التي اهتمت بها الصحف الهندية.

صحيفة "تايمز اوف انديا"

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا حول انتشار مرض انفلونزا الخنازير بعنوان " وفاة ستة بمرض انفلونزا الخنازير، اجمالي عدد الضحايا حتى الآن 17 " وكتبت:

"بلغ عدد الوفيات نتيجة لمرض انفلونزا الخنازير 17شخصا يوم الاربعاء حيث توفي ستة اشخاص اثر اصابتهم بمرض انفلونزا الخنازير (اتش 1 ان 1) في ولاية ماهاراشترا مما ارغم السلطات الهندية اليوم إغلاق كافة المدارس والجامعات في مدينة بومباي خشية منها من تفشي أنفلونزا الخنازير.

واضافت: "قال الناطق باسم ولاية ماهاراشترا وعاصمتها بومباي سوريش ونديل في تصريح له أن الحكومة الهندية قررت إغلاق المدارس والجامعات في المدينة لمدة اسبوع ابتداء من اليوم  الخميس. وأضاف بقوله انه تم تسجيل زيادة في عدد الإصابات في الولاية وهو مايتطلب اتخاذ إجراءات احترازية موضحا انه سيتم إغلاق كافة دور السينما والمسارح ثلاثة أيام في المدينة".


صحيفة "هندوستان تايمز"

في ذات السياق كتبت الصحيفة تحت عنوان "حكومة دلهي ستسمح للمستشفيات الخاصة بمعالجة مرضى انفلونزا الخنازير" تقول:

" اعلنت حكومة دلهي يوم الاربعاء في نيو دلهي بانها ستسمح للمستشفيات الخاصة بمعالجة مرضى انفلونزا الخنازير نظرا لتزايد عدد الحالات بهذا المرض في عاصمة الهند".

واضافت: "حددت حكومة الولاية مستشفيات خاصة ذات 200 سرير او اكثر فطلبت منها انشاء ردهات منعزلة . تجدر الاشارة الى انه كانت المستشفيات الحكومية هي التي تعالج هذا المرض حتى يوم الثلاثاء".


صحيفة "دي ان ايه"

وفي خبر ذي صلة بموضوع مرض انفلونزا الخنازير نشرت الجريدة تحت عنوان "الحج: الهند تقر خطة الحظر على سفر الاطفال والمسنين للحج هذا العام" وكتبت

" وافقت الهند على الحظر المقترح على سفر الاطفال والمسنين للحج هذا العام وذلك للحيلولة دون انتشار مرض انفلونزا الخنازير، ومن المتوقع ان ترسل الهند حوالي 160,000 شخص لاداء فريضة الحج هذا العام".



صحيفة "تايمز اوف انديا"


نشرت الجريدة خبر اقتصادي تحت عنوان "شركة فيات الهندية ستصدر 7000 سيارة هذا العام " تقول:

" تسعى شركة فيات الهندية للسيارات لتصدير 7000 سيارة الى بلدان منظمة "سارك" خلال العام المالي الجاري وكان عدد السيارات التي تم تصديرها في العام المنصرم 800 سيارة".

ونقلت الجريدة عن المسئول التنفيذي في الشركة راجيف كابو ر قوله: نحن بدأنا تصدير سيارتنا (لينيا) الى جنوب افريقيا ونتطلع الى الفرص في بلدان منظمة السارك مثل نيبال و بوتان و سيرلانكا".


صحيفة "هندوستان تايمز"

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا حول العلاقات الهندية الصينية بعنوان "الحديث عن بلقنة الهند ليس الا هذيان للمريض النفسي " وكتبت:

"رفضت الهند يوم الاربعاء مانشر على موقع صيني تابع لاحدى المؤسسات الفكرية الصينية مؤخرا حول حدوث "بلقنة الهند" كهذيان للفرد لايليق اي رد عليه من الهند الناهضة".

ونسبت الجريدة الى الناطق باسم حزب المؤتمر مانيش تيواري قوله :" يمكن وصف هذا الكلام ، وفي احسن الاحوال ، كهذيان مريض نفسي ... الهند هي ديمقراطية شاملة و واثقة من نفسها احتلت مكانتها بين مجتمع الامم".


صحيفة "سياسة"

تحت عنوان "الهند ستنظم "مهرجان القهوة" في مدينة بنغلور خلال 7 – 9 من اكتوبر" كتبت الصحيفة:

"ستنظم الهند مهرجان القهوة الدولي لثلاثة ايام خلال الـ 7 – 9 اكتوبر . قال رئيس مجلس البن (القهوة) الهندي دي في كرشنا راو للصحفيين في مدينة بنغلور بانه سيشارك حوالي 40 عارضا من القطاعات مثل المزارعين والمصدرين وصانعي الاجهزة وسيقوم اصحاب ابرز الماركات الكبرى بفتح اكشاكهم في هذا المهرجان".







































 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند