.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: السبت ، 1 اغسطس 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 

عرض الصحف :

  عدم قيام الهند بحوار  مع باكستان... تعيين أمريكي من اصل هندي في هيئة نيو يورك لترويج السياحة... إضراب شركات طيران هندية عن العمل ... شراء الهند أحدث طائرة استطلاعية ... ارتفاع مؤشر سوق أسهم بومباي

مومباي اخبار الهند:


إضراب شركات طيران هندية عن العمل في 18 أغسطس ، عدم قيام الهند بحوار  مع باكستان،  تعيين أمريكي من اصل هندي في هيئة نيو يورك لترويج السياحة، شراء الهند احدث طائرة استطلاعية،  ارتفاع مؤشر سوق أسهم بومباي (سينسكس) إلى 15.670 نقطة ، كانت من ضمن الموضوعات التي اهتمت بها الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم .

جريدة "هندوستان تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا بعنوان "إضراب شركات طيران هندية عن العمل في 18 أغسطس: اتحاد خطوط الطيران الهندي" وكتبت:

"هدد اتحاد شركات الطيران الهندية باللجوء إلى الإضراب عن العمل اعتبارا من 18 أغسطس ما لم تستجيب الحكومة مطالبته بتقديم حزمة إنقاذ شاملة . وقال رئيس شركة كنغ فيشر ، فيجي مالايا بان الحكومة عاملتنا بجفاء وبما ان تكاليف تشغيل شركات الطيران ترتفع باطراد فستعلق شركات الطيران الخاصة عملياتها إلى اجل غير مسمى اعتبارا من 18 من اغسطس".

وقال مالايا بان الاضطراب لن يؤثر على رحلات دولية . تجدر الإشارة إلى ان شركات الطيران الهندية تكبدت خسائر بلغت قيمتها 100 مليار روبية عقب التباطؤ الاقتصادي.


جريدة " دي ان ايه " ــ الإنجليزية ــ مومباي ايه

وتحت عنوان "لا حوار في جو عنف مع باكستان: وزير الخارجية" كتبت الصحيفة:

" قالت الحكومة الهندية امس الجمعة بان الحوار مع باكستان غير ممكن في جو مشحون بالعنف أو تحت تهديد اللجوء إلى العنف وذلك بعد ان تعرضت لهجوم شديد من المعارضة على إصدار البيان المشترك خلال قمة عدم الانحياز في شرم الشيخ في مصر".

ونسبت إلى وزير الخارجية اس ام كرشنا بيانه في راجيا سابها (مجلس الولايات ) حول كيفية عمل وزارته :" لا يمكن للهند ان تتجاهل التهديد المستمر للإرهاب الناشيء عن باكستان."


جريدة "ايشيان ايج" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا بعنوان "تعيين أمريكي من اصل هندي في هيئة نيو يورك لترويج السياحة " وكتبت:

"تم تعيين رجل أعمال أمريكي من اصل هندي اندي شينوي في هيئة تنمية امباير استيت ا لاستشارية للسياحة قال محافظ مدينة نيو يورك ديفيد بيترسون".

وتابعت الصحيفة: "اكتسب شينوي وهو أمريكي هندي خلال عمله في الهيئة الاستشارية سمعة ليس في ولاية نيو يورك فحسب بل في الولايات المتحدة الأمريكية بأسرها بفضل ما يقوم به من ترويج للعلاقات الاقتصادية بين الولاية والعديد من الولايات الهندية".


جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا بعنوان " الهند ستشترى أحدث طائرة استطلاعية من طراز "بي – 8ايه" انتجتها شركة بوينغ" وكتبت:

"انتجت شركة بوينغ الأمريكية اول طائرة من طراز "بي – 8ايه" وهي ، حسبما ذكرت الشركة ، احدث طائرة متعددة المهمات في مجال الاستطلاع البحري وافادت الشركة بان تكون الهند اول مشتري لها".

واضافت: "قدمت الهند طلبية لثماني طائرات من نوع " بي-81" وهي إحدى المشتقات من النسخة الأمريكية والتي ستسلم شركة بوينغ اول طائرة منها للهند بعد 48 شهرا من إبرام الاتفاقية واما الطائرات المتبقية السبع ستسلم الشركة بحلول عام 2015م".
 

كما نشرت الصحيفة خبرا اقتصاديا تحت عنوان "ارتفاع مؤشر سوق أسهم بومباي (سينسكس) إلى 15.670 نقطة " وكتبت :

"ارتفع مؤشر سوق أسهم بومباي (سينسكس) بـ 282.35 نقطة ليغلق بـ 15,670 نقطة و هو اعلى مستوى له منذ 13 شهرا مدعوما بأداء الربع الاول الجيد للشركات الهندية".

واضافت: "لقد كسر المؤشر 1.83% ليصل إلى مستوى لم يصل اليه منذ 17 يونيو من عام 2008م إذ اغلق المؤشر بمستوى 15.696 نقطة. ورفعت مكاسب الربع الأول الممتازة للعديد من الشركات الهندية توقعات السوق حول صورة مشجعة للشركات الهندية خلال العام المالي الحالي".

وتابعت: "لقد ساد التفاول في السوق الهندية بعد ان اعلان مصرف استيت بنك اوف انديا وهو اكبر مصرف في القطاع العام وشركة ماهندرا اند ماهندرا لصناعة الجرارات عن نتائج قوية للربع الاول عكس ما توقعه المحللون".
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند