.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 

اخبار :

الهند والولايات المتحدة توقعان ثلاث اتفاقيات ذات تكنولوجيا دقيقة

نيو دلهي - اخبار الهند:

وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون اثناء اجتماعها مع رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ  ابرمت الهند والولايات المتحدة الامريكية يوم الاثنين ثلاث اتفاقيات ذات تكنولوجيا دقيقة ومن بينهما حسبما ذكرت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتوم اتفاق للاستخدام النهائية للتكنولوجيا العسكرية كبداية حسنة للتعاون العسكري بين البلدين .

وحسبما ذكرت "صحيفة "ذي هندو" الناطقة بالانجليزية ، كان الاتفاقيان الاخران يتعلقان بمراقبة لاستخدام التكنولوجيا الامريكية وهو نوع من الاتفاق في مجال الفضاء والذي بموجبه يمكن للهند استخدام الاجهزة الامريكية الدقيقة في بناء الاقمار الاصطناعية الهندية ، واتفاق للتعاون التكنولوجي والعلوم . ووقع على الاتفاقيات الثلاث وزير الخارجية الهندي اس ام كرشنا ووزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتوم.

واعلنت كلنتون بان رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ قبل دعوة الرئيس الامريكي باراك اوباما لزيارة واشنطن في الرابع والعشرين من نوفمبر من العام الجاري. وقالت بان تكون هذه اولى زيارة رسمية في ظل الادارة الجديدة.

وافاد سينغ كلنتون بشان موافقة الهند على موقعين لانشاء محطتين نووييتين للطاقة بالتكنولوجيا الامريكية.
واعلن كل من وزير الخارجية الهندي اس ام كرشنا ووزير الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون عقب اجتماعهما عن متابعة حوار لتعزيز العلاقات الهندية الامريكية الاستراتيجية وبحثا الجانبان العديد من القضايا منها القضايا الاقتصادية والسياسية والامنية في المنطقة ، وسبل اتمام كافة الاجراءات الخاصة بالاتفاق النووي المدني ، وتعزيز الهدف لعدم انتشار الاسلحة النووية والقضايا المتعلقة بالتغير المناخي، ومكافحة الارهاب والتجارة بين البلدين.

ووفقا للصحيفة، عبرت كلنتون عقب لقائها مع د. سينغ عن التزام بلادها القوي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الا انها اعترفت في المؤتمر الصحفي بوجود تباين في وجهات النظر لكلا البلدين حول العديد من القضايا واكدت ان البلدين سيمضيان قدما في الوصول الى حلول ملائمة. وحول ايران قالت الوزيرة بانه ثمة حاجة لاجراء المزيد من الحوار حول ملف ايران النووي الا ان البلدين متفقان بان يكون الامن العالمي مهددا لو حصلت ايران اسلحة نووية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند