.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:الاثنين ، 13 يوليو 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

إقراء ايضا على هذه الصفحة:

الكهرباء في القرى الهندية سيحل مشكلة النمو السكاني: وزير الصحة

ملكية الغاز من حوض كرشنا غودافاوري تعود للحكومة: وزير النفط

 

 

اخبار من الصحف الهندية :

صحيفة "ذي هندو"

تحرير اسعار النفط مع وجه انساني: وزير النفط

مومباي: قال وزير النفط الهندي مورلي ديورا امس (الاحد) بانه تقوم الحكومة الهندية المركزية من حين لاخر باجراء تغييرات مرحلية في اسعار النفط والديزل حسب اسعار النفط السائدة في الاسواق العالمية ففي الواقع هذه التغييرات ليست الا كتحرير للاسعار .

واضاف ديورا متحدثا امام الصحفيين بعد افتتاحه معرض البهرة الداودية التجاري الدولي في مومباي بان الميزانية الهندية خصصت مبلغا تبلغ قيمته 300 مليار روبية كمساعدة حكومية لتوفير الكيروسين والغاز المسيل وان الحكومة لم ترفع اسعار الكيروسين منذ عشر سنوات وتستمر عملية تقديم الدعم لاسعار هذا الوقود الذي يستخدمه فقراء الهند.

وحول سؤال ما اذا كانت الحكومة الغت الخطة لتحرير اسعار النفط بالكامل اجاب الوزير :" يجب ان يكون لعملية تحرير الاسعار وجه انساني .

واختتم قائلا: انطلاقا من سياسة الحكومة، تنظم الحكومة اسعار النفط مما ينتج عنه عبء ثقيل من الدعم المالي على الحكومة.
 

صحيفة "دي ان ايه"

الكهرباء في القرى الهندية سيحل مشكلة النمو السكاني: وزير الصحة

نيو دلهي: يرى وزير الصحة ورفاهية الاسرة الهندي غلام نبي آزاد بان أفضل وسيلة للحد من النمو السكاني في الهند هو كهربة القرى الهندية بحيث يقضي الازواج اوقاتهم في مشاهدة التلفزيون بدلا من الانغماس في الأنشطة التي يمكن أن تؤدى الى المزيد من الزيادة في هذا النمو."

وقال الوزير خلال خطابه لحفل اقيم بمناسبة اليوم العالمي للسكان :" في الايام الخوالي لم يكن اي ترفيه متاحا للناس الا ممارسة الجنس وبالتالي كانوا ينجبون عدا كبيرا من الاطفال اما اليوم فبات التلفزيون اكبر وسلية للترفيه ولذا من الضروري ان يكون الكهرباء في كل قرية لكي يشاهدوا الناس البرامج التفزيونية حتى ساعات متأخرة من الليل فبعد ما تنتهي المسلسلات سيكونوا متعبين للغاية فينامون وهكذا لن يجدوا فرصة للانجاب. الا انه في غياب الكهرباء ليس ثمة ما يقومون به الا الانجاب."

تابع الوزير: "لا تظنوا انني اقول هذا مازحا بل انني جاد. فحينما تصل الكهرباء القرى الهندية سينخفض النمو السكاني بمعدل 80 في المائة بسبب مشاهدة الناس التفزيون وان الحكومة تسعى جاهدة لكهربة القرى الهندية بشكل اكبر.

وتجدر الاشارة الى انه لا جدال في ان الجنس هو وسيلة رخيصة للترفيه في القرى الهندية حسب رأي المتخصصين في الدراسات السكانية ولكن ربما نسى الوزير بان التلفزيون سيكون في افضل الحالات مانعا للحمل غير الموثوق به وعلى العكس ان بعض البرامج التلفزيونية التي تعرض في الساعات المتاخرة من الليل تثير الرغبات الجنسية لدى المشاهدين.


صحيفة "تايمز اوف انديا"

ملكية الغاز من حوض كرشنا غودافاوري تعود للحكومة: وزير النفط

مومباي: قال وزير الهند الهندي مورلي ديورا امس (الاحد) بان ملكية الغاز المستخرج من حوض كرشنا غودافاري تعود للحكومة وليس لاي من الاخوين امباني اللذين يتصارعان في المحكمة بشأن ملكيته.

اضاف الوزير متحدثا للصحفيين على هامش احدي الفعاليات في مدينة مومباي، بانه لا يرغب في الحديث كثيرا حول النزاع بشان غاز حوض كرشنا غودافاوري اذ ستتداول المحكمة في هذه القضية قريبا.

واكد الوزير بان للحكومة مصلحة كبيرة في هذا الشان حيث لا تعود ملكية الغاز اما لموكيش امباني واما لاخيه الاصغر انيل امباني وانما تعود ملكيته للحكومة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند