.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:السبت ، 11 يوليو 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

إقراء ايضا على هذه الصفحة:

اصدار تراخيص للفنادق من خلال شباك موحد في ولاية ماهاراشترا

الهند فازت بثلاث ميداليات في بطولة مصارعة آسيا للصغار

شركة ايسار للنفط الهندية ستخفض اسعار الوقود

نتطلع الى النمو القوى : مسئول اقتصادي هندي

 

 

اخبار قصيرة من الصحف الهندية :


صحيفة  "هندوستان تايمز "

الممثل الهندي شاه روخ خان ينال شهادة دكتورة

لندن: منحت شهادة دكتورة فخرية للممثل الهندي الشهير شاه روخ خان امس (الجمعة) في الادب والثقافة من جامعة بيدفورد شاير البريطانية في حفل اقيم بهذه المناسبة في مدينة لندن اعترافا بمساهماته في مجال الثقافة.

رشحت مؤسسة روتس تو روتس (اي الطرق الى الجذور) ،  وهي منظمة غير حكومية تعمل عبر بلدان منظمة سارك لتقريب شعوب جنوب آسيا ، شاه روخ خان لنيل هذه الشهادة.

وقال ناطق باسم المؤسسة:"شاه روخ لا يحتاج الى اي تعريف حيث يعلم الجميع مساهماته في مجال الادب والثقاقة والاعلام. ويتمتع هذا الممثل الهندي الشهير بعدد لا يحصى ولا يعد من محبيه ليس في الهند فحسب بل في جميع انحاء العالم.

واضاف: " بالرغم من كونه مشغولا للغاية مهنيا  انه يقدم العون الى الفقراء و يساهم في الاعمال الخيرية لتحسين مستوى الفقراء.  وبصفة عامة ،  انه رجل خيري كبير لكنه قلما يتحدث عما يقوم به من اعمال خيرية".

وقال نائب عميد جامعة بيدفورد شائر اشرف جواد "انه لدواعي فخرنا ان نمنح هذه الشهادة الفخرية لشاه روخ خان حيث ان له مساهمات  كبيرة في مجال الادب و الثقافة والاعلام  يعرفها  الجميع عبر العالم."



صحيفة "دي ان ايه"

اصدار تراخيص للفنادق من خلال شباك موحد في ولاية ماهاراشترا

مومباي: تخطط حكومة ولاية ماهاراشترا لاتمام عملية اصدار كافة التراخيص للفنادق من خلال "نظام شباك موحد" حسبما قال رئيس وزراء حكومة ولاية ماهاراشترا اشوك تشاوهان خلال الاجتماع الخامس عشر لاتحاد الفنادق والمطاعم الهندية في مدينة مومباي حيث شارك فيه اكثر من 400 وفد من قطاع الفنادق والمطاعم من غربي البلاد الذي افتتح امس ويستمر ليومين.


صحيفة  "ايشيان ايج"

الهند فازت بثلاث ميداليات في بطولة مصارعة آسيا للصغار

نيو دلهي: كانت انطلاقة جيدة للغاية بالنسبة للمصارعين الهنود في اليوم الاول من افتتاح فعاليات بطولة مصارعة آسيا للصغار في مدينة مانيلا بالفلبين حيث فازوا بثلاث ميداليات بما فيها ميدالية ذهبية.

فاز شوريش ياداف (فئة 60 كلغ) بميدالية ذهبية في حين فاز كل من مانوج (فئة 55 كلغ) وروبيندار (فئة 96 كلغ) بميدالية برونزية في فئاتهما حسبما جاء في نشرة صحفية صادرة عن اتحاد المصارعين الهنود.

صحيفة "تايمز اوف انديا"

شركة ايسار للنفط الهندية ستخفض اسعار الوقود

نيو دلهي: عقب هبوط اسعار النفط في الاسواق الدولية، اعلنت شركة ايسار اويل لميتد وهي اكبر شركة بيع الوقود بالتجزئة في الهند بخفض اسعار النفط والديزل تتراوح ما بين 0.50 – 2.50  روبية  للتر اعتبارا من  الـ 16 يوليو لتتوافق اسعارها مع اسعار شركات النفط من القطاع العام.

 

صحيفة "ذي هندو"

نتطلع الى استعادة النمو القوى : مسئول اقتصادي هندي

نيو دلهي: عبر نائب رئيس هيئة التخطيط الهندية مونتيك سينغ اهلواليا امس (الجمعة) عن رضاه بمعدل النمو الصناعي في شهر مايو الذي كان مضاعفا عما كان عليه في ابريل ليصل معدله  الى 2.7% قائلا بانه انتهى الاسواء وان عودة النمو القوي سيأخذ بعض الوقت.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند