.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الجمعة ، 10 يوليو 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

اقراء ايضا على هذه الصفحة:

المحكمة العليا الهندية تستمع الى دعوى ضد قرار محكمة دلهي بالغاء تجريم ممارسة الشذوذ الجنسي

كنغ برغر اعتذرت الى الهندوس لنشر اعلان مسيء لهم

تداول الاسهم على الانترنت تلقى رواجا بين المستثمرين الهنود

 

 

اخبار قصيرة من الصحف الهندية:


صحيفة "ذي هندو"

كلنتون تسعى لكسب التاييد من اعضاء الكونغريس لمبادرتها الهندية

واشنطن: تسعى هيلاري كلنتون لكسب التاييد من اعضاء الكونغريس من الديمقراطيين والجمهوريين لاخذ العلاقات الهندية الامريكية الى مستوى جديد ما وصفته بالنسخة 3.0.

لم يبق على موعد زيارتها للهند الا اقل من اسبوعين ، فعقدت اجتماع فطور مع اكثر من عشرة اعضاء كبار من الكونغرس الامريكي من الحزبين الديمقراطي و الجمهوري يوم الاربعاء.

وقال السيناتور الجمهوري جون كورنيان عقب هذا الاجتماع: " اقدر جهود الادارة الامريكية لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية مع الهند في المجالات مثل الامن والتجارة وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك."

 

صحيفة "دي ان ايه"

المحكمة العليا الهندية تستمع الى دعوى ضد قرار محكمة دلهي بالغاء تجريم ممارسة الشذوذ الجنسي

نيو دلهي: وجهت المحكمة العليا الهنية اشعارا الى حكومة الهند المركزية برفع دعوى لديها ضد قرار محكمة دلهي العليا بشان الغاء تجريم ممارسة الجنس المثلي وحددت المحكمة موعد استماع هذه القضية في العشرين من يوليو.

وقالت هيئة المحكمة برئاسة القاضي الكبير كي جي بالا كرشنان بان المحكمة لن تصدر اي حكم مؤقت ضد القرار المذكور الا بعد استماع الاطراف المعنية.

كما ارسلت المحكمة اشعارات الى مؤسسة ناز وهي مؤسسة غير حكومية و الى المدعى عليهم الاخرين الذين كانوا طرفا في هذه القضية امام محكمة دلهي العليا.

استمعت المحكمة العليا الهندية عريضة استئناف قدمها المدعو سوريش كوشال، منجم ، ضد القرار الصادر من محكمة دلهي في الثاني من الشهر الجاري.

وذكرت العريضة بان المثلية الجنسية بكافة المعايير " غيرطبيعية" ولا ينبغي السماح لها باي حال من الاحوال.

واضافت العريضة :" لايمكن لاحد ان يتصور ما يترتب على هذه الافعال غير الطبيعة من مساويء على المجتمع وحتى الحيوانات ، حسب العريضة، لا تمارس هذه الافعال الشنيعة.

وقال المستأنف بان قرار محكمة دلهي سيؤدى الى انتشار عدوى نقص المناعة (الايدز) حيث اثبتت الدراسات بان هذا العدوى ينتشر نتيجة لمثل هذه الممارسات الجنسية.

استطرد قائلا: يجب ان نراجع الى كتبنا المقدسة لنهتدي في مثل هذه القضايا حيث انها كلها ضد هذا السلوك الخاطيء في مجتمعنا واذا تساهلنا مع هذا الشذوذ فثمة اناس يطالبون غدا بممارس الجنس مع الحيوانات".



صحيفة "تايمز اوف انديا"

كنغ برغر اعتذرت الى الهندوس لنشر اعلان مسيء لهم

واشنطن : اعتذرت "كنغ برغر" التي تدير سلسلة من مطاعم وجبات برغر السريعة في اكثر من 70 بلدا لنشر اعلان مسيء للديانة الهنوسية في اسبانيا.

تجدر الاشارة الى ان "كنغ برغر" تقوم بحملة ترويجية بنشر اعلان في اسبانيا حيث استخدمت صورة لـ "لاكشمي" وهي آلهة هندوسية تجلس فوق سندويتش من اللحم وجاء في نص الاعلان في الاسبانية "... فهي وجبة تتسم بالقداسة " . (لا يخفى على احد بان الديانة الهندوسية والجينية تحرمان اكل اللحم).


صحيفة " ذي اكنومكس تايمز" الانجليزية

تداول الاسهم على الانترنت تلقى رواجا بين المستثمرين الهنود

مومباي: يقدمون الهنود الذين يرغبون في استثمار مدخراتهم في سوق الاسهم على تداول الاسهم على الانترنت باعداد كبيرة حيث ارتفع عدد المسجلين بهذه التعاملات بمعدل 150 في المائة على الاقل من معطيات عام 2006 – 2007م حيث سجل حوالي 2.9 مليون شخص في قسم الشريحة النقدية في حين بلغ عدد المسجلين في قسم تداول العقود الآجلة والخيارات 5.5 ملايين حسب سجلات سوق الاسهم الوطنية.







 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند