.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الثلاثاء، 7 يوليو 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 
 

منوعات :


الحكومة تختص بنحو 17.40 مليار روبية هندية للاقليات

مومباي – اخبار الهند:

انطلاقا من رغبة الحكومة لاسعاد الاقليات التي صوتت لصالح الائتلاف التقدمي المتحدة الحاكم في الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا بعد غياب دام عقدين من الزمن ، اعلنت الحكومة بزيادة ونسبتها 74 في المائة في تخصيص الاموال للمشاريع الرفاهية للمسلمين وفقا لما ورد بجريدة "هندوستان تايمز.

ونقلت الصحيفة عن وزير المالية برناب موخيرجي قوله: "رفع حجم النفقات لوزارة شئون الاقليات من 10 مليار روبية الى 17.40 مليار روبية للعام 2009 – 2010م " .  قوبل هذا الاعلان من جانب اعضاء الائتلاف الحاكم في البرلمان بترحيب شديد واعلن موخيرجي بانه تم مضاعفة مبلغ المنحة لمؤسسة مولانا آزاد التعليمية كما منح الدعم المالي لجامعة عليكره الاسلامية لتاسيس فرعين لها في ميدنة مرشدآباد في ولاية بنغال الغربية ومالابورام في ولاية كيرالا.

واضافت: "كما اعلن الوزير برامج الحكومة لتوفير تعليم نوعي للطلاب في "المدارس الدينية الاسلامية" في الهند وتطوير بنيتها التحتية.

ورحب وزير شئون الاقليات سلمان خورشيد هذه الزيادة في الانفاق قائلا :"انها مرحب للغاية ولكنها لا تشكل مفاجأة حيث ان الحكومة ملتزمة بتنمية الاقليات وفقا للتوصيات التي قدمها "لجنة ساتشار".

لقد رحبت المجموعات المسلمة بهذه الزيادة في الانفاق بشكل عام الا انه توجد ثمة بعض الاصوات التي تدعو للحذر فقالت الاستاذة زويا حسن بجامعة جواهر لال نهرو وعضوة سابقة في اللجنة الوطنية للاقليات: هذه الزياة مهمة ولكنها ليست كافية حيث ان مبلغا وقدره 9.90 مليار روبية من المبلغ المعلن به  مختص لبرنامج واحد قيد التنفيذ حاليا يسمى "برنامج متعدد القطاعات للاقليات " في 110 مقاطعات حيث يشكل  المسلمون فيها الاغلبية.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند