.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاحد، 5 يوليو 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 
 

اخبار اقتصادية :

اقتصاد الهند سينمو بمعدل 8% في عام 2010: البنك الدولي

مومباي - أخبار الهند

تشير تقديرات البنك الدولي، حسبما ذكرت صحيفة " اكنومكس تايمز" الهندية،  الى انه سينمو اقتصاد الهند بمعدل 8% في عام 2010 مما يجعله الاسرع نموا في العالم لاول مرة متجاوزا نمو اقتصاد الصين بمعدل الذي قدر بنحو 7.7 %. اعيد البنك تقديراته عن الهند للعام الحالي الى 5.1% من التقدير السابق كان بمعدل 4% في تقريره المالي للتنمية العالمية. كان اداء الهند افضل مما تكهنه البنك في السابق ، .

"لقد ظلت امكانات الاقتصاد العالمي" غير موثوقة برغم من علامات حالية من تحسن في بعض الاجزءا من العالم" حسب التقرير.

وباستثناء بعض البلدان بما فيها الهند والصين، خفض البنك تقديراته التنموية لعام 2009 لكافة الاقتصادات ويتوقع ان ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 2.9 هذا العام.

ويقول التقرير "من المتوقع ان تنمو اقتصادات البلدان المتقدمة بمعدل 1.2% لهذا العام في حين كان النمو بمعدل 8.1% في عام 2007 و 5.9% في عام 2008م."

كما يقول التقرير بانه اذ استثنى معدلي الهند والصين، فسينزل معدل النمو في بقية البلدان النامية الى 1.6% مما يعنى استمرارية فقدان الوظائف ودفع المزيد من الناس نحو الفقر.

ودعا التقرير الحكومات حول العالم الى ان تكون حذرة حينما تضع استراتيجيتها و ان تكون مستعدة لالغاء ما يتم انتهاجه من سياسات توسعيةومالية وذلك في حال انتعاش الاقتصاد العالمي.

وناشد البنك الدولي البلدان الغنية بتعزيز التدفقات الائتمانية الى البلدان النامية لتسريع تعافي اقتصادها قائلا: " يمكن للبلدان المتقدمة ان تتحول الى قوة دافعة رئيسية في عملية التعافي آخذة في الاعتبار ان استثماراتها الداخلية تنهض مع الدعم الدولي.

وبرغم الصورة القاتمة لهذا العام يقول البنك بان النمو في البلدان المتقدمة والذي تقوده الهند والصين قد يصل الى 4.4% في عام 2010 و 5.7 % بحلول عام 2011م.

وبما ان النمو العالمي سينتعش كاملا بحلول 2011م ستتزايد الهوة بين الانتاج الحقيقي والانتاج الاحتمالي ومع تزايد الضغوطات نتيجة للبطالة والتضخم السلبي حسبما افاد التقرير.

ويقارن هذا التقرير مع ما جاء في تقرير صندوق النقد الدولي من تقديرات وهي اكثر تفاولا حيث يقول التقرير الذي نشر قبل اسبوعين بان الهبوط في الانتاجية توقف وانه سيرفع تقديرات النمو للاقتصاد العالمي لعام 2010م.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند