.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الخميس ، 2 يوليو  2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 
 

اخبار اقتصادية :

الصادرات الهندية تشهد تراجعا خلال شهر مايو

نيو دلهي: شهد قطاع الصادرات الهندية تراجعا كبيرا بمقدار الثلث خلال شهر مايو الماضي حسب البيانات الرسمية الصادرة، وبذلك يستمر تراجع الصادرات للشهر الثامن على التوالي.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة الهندية أن قيمة صادرات البلاد خلال مايو الماضي هوت بنسبة 29.2% إلى 11.01 مليار دولار مقابل 15.55 مليار دولار في الشهر نفسه من العام الماضي.

وبالنسبة للواردات فتراجعت هي الأخرى خلال الشهر المذكور، ولكن بنسبة أكبر بلغت 39% عند مقارنتها بقيمة الواردات لنفس الشهر من العام الماضي.

وعزي التراجع الكبير في الواردات بشكل أساسي لانخفاض أسعار النفط بأكثر من 60% في مايو الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

ونتيجة لذلك انخفض العجز التجاري للهند بمقدار النصف تقريبا إلى 5.2 مليارات دولار خلال مايو الماضي مقابل 11.13 مليار دولار خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وعلق كبير خبراء الاقتصاد في وكالة كريسيل سوبير جوكارن على النتائج بالقول إن تراجع الصادرات لم يكن مفاجأة في ظل الركود الاقتصادي العالمي.

ورجح رئيس اتحاد المصدرين الهنود أيه. ساكتيفال أن يتوقف التراجع في الصادرات بحلول سبتمبر المقبل، وسوف تعاود النمو ابتداء من أكتوبر الأول المقبل.

يشار إلى أن الصادرات الهندية تراجعت خلال الشهرين الأولين من العام المالي الحالي الذي بدأ في أبريل الماضي بنسبة 31.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام المالي الماضي إلى 21.75 مليار دولار مقابل 31.62 مليار دولار.

وتعهد رئيس وزراء الهند مانموهان سينغ مؤخرا -وهو الذي بدأ فترة حكم ثانية في مايو الماضي- بالعمل على مساندة القطاعات التي تضررت من الأزمة المالية العالمية مثل البنية الأساسية والتصدير.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند