.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:   يونيو  2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

اقراء ايضا على هذه الصفحة:

وكيل الخارجية الهندي يلتقى مع السفير الباكستاني

وكيل الخارجية الهندي يلتقى مع السفير الباكستاني

سونيا غاندي ستفتتح جسر الرابط البحري في مدينة مومباي في 30 يونيو

انيل امباني يوجه خطاب إلى اخيه الاكبر موكيش لحل قضية تقاسم الغاز

عدد حالات لمرض انفلونزا الخنازير يصل الى 68

 

 

صحف :


صحيفة تايمز او انديا

وكيل الخارجية الهندي يلتقى مع السفير الباكستاني

نيو دلهي: التقى وكيل الخارجية الهندي شيف سانكار مينون يوم الثلاثاء السفير الباكستاني لدى الهند شاهد ملك لبحث المواعيد لاجتماع  بين وكلاء الخارجية للبلدين . لقد اتفق البلدان  خلال لقاء رئيس الوزراء الهندي د.مانموهان سينغ مع الرئيس الباكستاني آصف زرداري في روسيا على هامش قمة شانغهاي على استئناف المحادثات . 

لم يصدر أي بيان عقب هذا اللقاء الا انه حسب مصادر مطلعة بحثا الجانبان بشان المواعيد والمكان للاجتماع المرتقب. "يتطلع الجانبان إلى مواعيد ملائمة ولم يتخذ أي قرار نهائي،  الا انه سيتم اتخاذ  القرار قريبا بهذا الشان" قال مصدر مطلع.

من المتوقع ان يستعرض سينغ و نظيره يوسف رضا جيلاني محادثات وكلاء الخارجية للبلدين خلال لقائهما على هامش قمة منظمة عدم الانحياز في مصر في الاسوبع الثاني من يوليو مما يعنى ان المحادثات يجب ان تجري قبل هذا الاجتماع.

وكيل الخارجية الهندي يلتقى مع السفير الباكستاني

ناغبور : تم "تزويج" ضفدعين في غرب الهند خلال احتفال تقليدي يعتقد انه يعجل في هطول الامطار الموسمية التي تأخرت هذه السنة . وحضر عشرات من سكان مدينة ناغبور الواقعة على بعد 860 كيلومترا من بومباي حفل "الزواج الرسمي" بين الضفدعين راجا وراني .

وحسب العادات  ان "زواج" الضفادع طبقا للطقوس الهندوسية او السنسكريتية يسعد آلهة المطر. وقد اقيمت زيجات كثيرة مماثلة في الهند خلال الشهر الحالي .

وفي نهاية صيف حار تنتظر الهند التي يعيش ثلثا سكانها في الارياف، بفارغ الصبر بوادر الامطار الموسمية في غرب البلاد التي تأخرت عدة ايام هذه السنة وفقا للارصاد الجوية الوطنية.


جريدة "هندوستان تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

سونيا غاندي ستفتتح جسر الرابط البحري في مدينة مومباي في 30 يونيو

أرجأت حكومة ماهاراشترا موعد افتتاح جسر الرابط البحري ذي الـ 5.6 كلم ( بين المنطقتين  باندرا و وورلي) والذي سيكون احد معالم مدينة مومباي بعد افتتاحه،  الى  30  يونيو ليتم هذا الافتتاح على يد سونيا غاندي رئيسة حزب المؤتمر لاجل تسجيل هذا الانجاز الهام لحساب الحزب نظرا لقرب موعد الانتخابات التشريعية في هذه الولاية.

وبما انه لم يبق على موعد الانتخابات التشريعية في الولاية الا ثلاث اشهر فان المسؤولين في حكومة الولاية يرغبون في ان يتم افتتاح هذا الجسر الذي يربط الجزيرتين من الجزر السبعة التي تتشكل منها مدينة مومباي على يد سونيا غاندي .

كان من المفروض ان تقوم رئيسة الهند براتيبا باتيل بافتتاح هذا الجسر الذي بلغت تكاليف بنائه 16.34 مليار روبية هندية الا انه اقترح رئيس وزراء حكومة الولاية ان يتم الاقتتاح من قبل رئيسة حزب المؤتمر.


صحيفة دي ان ايه

انيل امباني يوجه خطاب إلى اخيه الاكبر موكيش لحل قضية تقاسم الغاز

مومباي: وجهت شركة ريلاينس نيتشورال ريسورسيز العائدة لانيل امباني خطابا إلى شركة ريلاينس اندستريز العائدة لاخيه الاكبر موكشي امباني لحل قضية تقاسم الغاز المكتشف في حوض كرشنا غودافاري.

جاء هذا التطور بعد ان اصدرت المحكمة العليا في مومباي حكما يلزم الشركتين المتناحرتين بموجبه ان تتفقا على تقاسم الغاز حسب مذكرة التفاهم الموقعة بين الاخوين.


جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي
 

عدد حالات لمرض انفلونزا الخنازير يصل الى 68

نيو دلهي:

كانت نتيجة الفحص الذي اجري على فتى ذي 15 عاما ايجابية لمرض انلفونزاالخنازير يوم الثلاثاء فوصل بذلك عدد الحالات بهذا المرض في الهند إلى 68 حالة برغم ان 41 من هولاء تم تصريفهم بعد العلاج. الجدير بالذكر ان معظم  المصابين دخلوا الهند عائدين اما من الولايات المتحدة و اما من  امريكا اللاتينية او البلدان الغربية.








 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند