.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:الاثنين،  22  يونيو  2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

اخبار اقتصادية :


شركات منتجة للنفط ستواجه صدمة ضريبة

مومباي - أخبار الهند

منصة لاستخراج النفط والغاز الطبيعي من  حوض  كرشنا غودافاريستكون شركات النفط والغاز في الهند مرغمة لدفع ضرائب الانتاج للحكومة على اساس اسعار بيع آجلة بدلا من النظام الحالي على اساس احتساب "نفقات رأس البئر" (أي نفقات الإنتاج) الامر الذي من شأنه ان يؤثر سلبا على ربحية الشركات مثل شركة "أو ان جي سي" الهندية العائدة للحكومة الهندية و شركة ريلاينس اندستريز و شركة كيرين انديا."

ووفقا لما اوردته صحيفة اكنومكس تايمز اليوم ، ان الطريقة الجديدة التي تعكف وزارة النفط الهندية على دراستها تمثل عملية اعاة النظر في نظام احتساب الضرائب لرفع حجم العائدات إلى خزينة الدولة التي تعاني من نقص في ميزانيتها.

وقال المسئولون الحكوميون بان المديرية العامة للهيدروكربون قد تقدم بخطة تقترح طريقة جديدة لاحتساب الضرائب. "لم يتخذ القرار بهذا الشان واننا سنحتسب الضريبة على اساس سعر بيع اما النفط واما الغاز أو كلاهما" قال احد مسئولي وزارة النفط الذي لم يشأ الكشف عن هويته.

من المتوقع ان تقاوم شركات النفط هذا الاجراء بشدة قال احد الاستشاريين في مجال النفط والذي بدوره لم يكشف عن اسمه  " اية محاولة لغيير النظام الحالي ستؤدى إلى رفع دعاوي قضائية."

التحول من نظام احتساب نفقات "رأس البئر" والذي بموجبه يؤخذ في الحسبان إجمالي نفقات إنتاج النفط ولا يشمل فيه نفقات النقل، قد يساعد الحكومة في كسب المزيد من الاموال بشكل ضرائب من شركات النفط والغاز عن المصدر الطبيعي حيث ان اسعار نفقات "رأس البئر" تكون دائما اقل من اسعار البيع الفعلية.

وفي الوقت الراهن اسعار الضرائب تبدأ من 5% من نفقات رأس البئر في حال تكون الإنتاجية في الحقول البحرية وذلك لمدة سبعة (7) سنوات من بدء الانتاجية  و بعدئذ 10% ، وتكون نسبة هذه الضرائب 20% بالنسبة لانتاج النفط والغاز من الحقول البرية. أسعار الضرائب على إنتاج النفط والغاز من الحقول البحرية تنعكس أخطارا عالية في عملية استخراج النفط والغاز من البحر.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند