.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاثنين ، 1 يونيو  2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

السياحة :

طيران الإمارات تعلن عن خطة كبرى لتوسيع عملياتها في الهند

دبي :

طائرة " الامارات" اثناء الطيران

اعلنت طيران الإمارات عن خطط لتعزيز خدماتها إلى الهند من خلال إضافة 22 رحلة منتظمة أسبوعياً إلى كل من أحمد أباد وتشيناي وكاليكوت وكوريكود وثيروفانانثابورام وذلك خلال الفترة بين يونيو وديسمبر القادم ويأتي هذا الإعلان في إطار سعي الناقلة إلى دعم خطط النمو للحكومة الهندية التي تستهدف استقطاب 100 مليون زائر بحلول عام 2010 وكذلك دعم الجهود التي تبذلها الهند لتصبح واحدة من أسرع دول العالم نمواً في صناعة الطيران بعد انتهاجها سياسة الأجواء المفتوحة .وبذلك يرتفع عدد الرحلات التي تسيرها الناقلة بين دبي والهند من 163 حالياً إلى 185 رحلة أسبوعياً من خلال 10 محطات في تلك الدولة.

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت في وقت سابق حملة "رحلة عبر الهند" والتي تهدف إلى التأكيد على تفوق خدماتها من خلال تصميم برامج خاصة تلبي مختلف تطلعات واحتياجات المسافرين إلى وجهات الناقلة العشر في الهند الأمر الذي يعكس استمرارية الناقلة في تعزيز عملياتها في هذه السوق المزدهرة.

وقال ماجد المعلا نائب رئيس العمليات التجارية لغرب آسيا والمحيط الهندي في طيران الإمارات انه على الرغم من التحديات الراهنة إلا ان هناك دلائل تشير إلى تحسن الاقتصاد العالمي بشكل ملموس. ففي الوقت التي تشهد الأسواق الأوروبية أوقاتاً صعبة سارعت الهند إلى إعادة تركيز جهودها على المبادلات التجارية والتسويق في المناطق التي لم تتأثر بالتباطؤ الاقتصادي مثل منطقة الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وأفريقيا وبعض المناطق في جنوبي آسيا .

وسوف توفر رحلاتنا الإضافية مزيداً من المرونة لركابنا في تخطيط يرامج سفرهم بين الهند ودبي ومن الأخيرة إلى باقي محطات الناقلة التي تمتد إلى نحو 100 وجهة في 60 دولة عبر قارات العالم الست".

وأضاف المعلا هناك طلب متزايد على السفر إلى الهند من منطقة الشرق الأوسط بهدف تلقي العلاج نظراً لما تشتهر به من خدمات طبية متفوقة بالإضافة إلى فارق العملة الذي يشكل حافزاً آخر للسفر إلى هذه الوجهة".

وتشمل الرحلات التى سيتم تعزيزها أحمد أباد حيث سوف ترتفع خدمة أحمد أباد تدريجياً حيث ستضيف الناقلة ثلاث رحلات منتظمة أسبوعياً اعتبارا من 2 يونيو المقبل وثلاث رحلات أخرى كل أسبوع ابتداءً من 26 المقبل مما سيصل بعدد الرحلات بين دبي وأحمد أباد إلى رحلتين يوميتين وسوف ترتفع طاقة الشحن إلى 236 طناً كل أسبوع في كل اتجاه والتي تتمثل بشكل أساسي بالمنتجات الطبية.

و ستعزز طيران الإمارات خدمتها إلى تشيناي بإضافة رحلتين منتظمتين أسبوعياً في الفترة بين أكتوبر وديسمبر المقبل ليصل عدد رحلاتها إلى ثلاث يومياً لتصبح طيران الإمارات بذلك أكبر الناقلات العالمية التي تسير رحلات إلى هذه المدينة وتشمل البضائع الصادرة من تشيناي كل من المنسوجات والملابس الجاهزة والأجهزة الإلكترونية وقطع الغيار والجلود والمنتجات الطبية والهواتف المحمولة وسوف تعزز الرحلات الإضافية حركة الشحن إلى أوروبا وأمريكا وأفريقيا والشرق الأوسط، والتي ستبلغ 343 طناً أسبوعياً في كل اتجاه. .وايضا كاليكوتو .

وسوف تعزز طيران الإمارات رحلات الربط هذه بإضافة خمس أسبوعياً اعتباراً من 3 ديسمبر المقبل ليصل بذلك عدد الرحلات إلى 12 أسبوعياً وسوف ترتفع طاقة الشحن إلى 190 طناً أسبوعياً في كل اتجاه. وتشمل البضائع المنقولة الفواكه الطازجة والخضروات والجلود والحرير والشاي.

وكوريكود و تعد الميناء الرئيسي لولاية كيرلا حيث بدأ تجار الشرق الأوسط التوافد على اامدينة المعروفة تاريخياً باسم كاليكوت منذ القرن السابع الميلادي وسوف تساهم طيران الإمارات في تعزيز هذه الروابط التاريخية بين مدينتي دبي وكوريكود بإضافة خمس رحلات أسبوعياً اعتباراً من 2 ديسمبر المقبل لتصل بذلك عدد الرحلات إلى 11 أسبوعياً مما سيرفع طاقة الشحن إلى 157 طناً أسبوعياً في كل اتجاه.

وايضا ثيروفانانثابورام و تعرف هذه المنطقة بمنتجعاتها الساحلية وبحيراتها الشهيرة ومواقعها التراثية العالمية وسوف تعزز طيران الإمارات خدماتها إلى هذه المحطة السياحية من خلال إضافة أربع رحلات أسبوعياً وذلك في الفترة بين أكتوبر وديسمبر القادمين ليرتفع بذلك عدد رحلات الناقلة إلى هذه المدنية إلى 12 رحلة أسبوعياً.

ومع الرحلات الجديدة التي خصصتها الناقلة لكل من كوريكود وثيروفانانثابورام فإن طيران الإمارات سوف تخدم ولاية كيرالا الجنوبية بـ37 رحلة أسبوعياً الأمر الذي سيعزز حركة السياحة إلى هذه الولاية المميزة. (وام)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند