.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: ، الخميس ، 21  مايو  2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 

 

صحف:

اعادة تشغيل حزب بهاراتيا جاناتا ...سيرلانكا تقدم تطمينات للهند بحماية التاميل

مومبايي - أخبار الهند:

لا زالت اصداء نتائج الانتخابات البرلمانية تتواصل حيث تناولت جريدة "تايمز اوف انديا" في افتتاحيتها اسباب فشل حزب بهاراتيا جاناتا في هذه الانتخابات حيث كتبت الجريدة بعنوان " اعادة تشغيل حزب بهاراتيا جاناتا" بان الحزب فشل في استغلال العديد من القضايا ضد الحكومة بقيادة حزب المؤتمر و ركز اهتماماته على القضايا السلبية والطائفية ما ادى الى فقده نسبة من الاصوات على الصعيد الوطني تتراوح ما بين 4 الى 5 في المائة مقارنة بالانتخابات الاخيرة في عام 2004م .

ومن ضمن النصح التي قدمتها الصحيفة الى حزب بهاراتيا عدم اللجوء الى المواقف السلبية والخطابات الطائفية وقدمت مثالا لرئيس وزراء ولاية مادهيا برديش شيف راج تشوهان المنتمى الى هذا الحزب والذي اعتمد على قضية التنمية والازدها في ولايته متجنبا القضايا السلبية فحقق فوزا كاسحا للحزب في ولايته.


جريدة هندو الانجليزية

وفي ذات السياق نشرت جريدة "دي هندو" مقالة تحليلية للكاتبة نينافياس حول اسباب فشل حزب بهاراتيا جاناتا في الانتخابات البرلمانية الاخيرة حيث نسبت الكاتبة الى عباس نقوى وهو احد قادة الحزب من طائفة المسلمين قوله ان "خطابات ارون" - اشارة الى ارون غاندي وخطاباته الطائفية – اثرت سلبا على النتائج .

ومن ضمن الاتهامات الاخرى التي لم تلق قبولا لدى الناخبون الهنود، وصف السيد لال كرشنا ادفاني د.مانموهان سينغ بـ" رئيس وزراء ضعيف" .

ونشرت هذه الجريدة خبرا حول العلاقات الهندية السيرلانكية بعنوان "سيرلانكا تقدم تطمينات للهند بحماية التاميل" وكتبت "قدم رئيس سيرلانكا ماهيندا راجاباكسى للهند تطمينات بشان حماية التاميل ،حسبما ذكرت وزارة الشئون الخارجية الهندية يوم الثلاثاء حيث قال احد المسئولين في الوزارة بان الهند ترحب بجهود راجاباكسى لمد يد العون للسكان من التاميل فى سريلانكا وبتصريحاته بان حماية التاميل تعد مسئوليه حكومته."

ونشرت جريدة "انقلاب " الاردية بعنوان "حزب المؤتمر يختار حلفاء لتشكيل الحكومة" خبرا حول استعدادات التحالف الهندي الحاكم بقيادة حزب المؤتمر أمس لاختيار مجموعة محدودة من الحلفاء لتشكيل الحكومة بعد تحقيقه فوزاً ساحقاً في الانتخابات العامة التي أجريت على خمس مراحل.


جريدة "دي هندو" الانجليزية

سيرلانكا تقدم تطمينات للهند بحماية التاميل

قدم رئيس سيرلانكا ماهيندا راجاباكسى للهند تطمينات بشان حماية التاميل ،حسبما ذكرت وزارة الشئون الخارجية الهندية قبل الامس الثلاثاء .

قال المسئول ان"الهند ترحب بجهود راجاباكسى لمد يد العون للسكان من التاميل فى سريلانكا وبتصريحاته بان حماية التاميل تعد مسئوليه حكومته".

فى وقت سابق اليوم، قال راجاباكسى ان " حماية جميع المواطنين بما فى ذلك التاميل يعد مهتمى ومسئوليتى".


جريدة هندوستان تايمز

حزب المؤتمر يختار حلفاء لتشكيل الحكومة

دأ التحالف الهندي الحاكم بقيادة حزب المؤتمر، أمس، اختيار مجموعة محدودة من الحلفاء لتأليف الحكومة بعد تحقيقه فوزاً ساحقاً في الانتخابات العامة، التي أجريت على خمس مراحل، معزّزاً الآمال بتأليف حكومة مستقرّة في ظل مصاعب اقتصادية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند