اخبــار الهنــــد

   

  همزة وصل بين الهند والعالم العربي

  رئيس التحرير : محمد حسين أحمد

آخر تحديث: السبت ، 25 ابريل 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 

الطب والصحة:

الهند وبولندا وتوقعان اتفاقيات للتعاون في مجال السياحة والطب

مومباي - اخبار الهند:

رئيسة جمهورية الهند برتيبا باتيل  و نظيرها البولندي  ليخ كازينسكيوقعت الهند وبولندا امس (الجمعة) اتفاقيتين هامتين في مجالات الطب والصحة والسياحة الطبية على هامش زيارة رئيسة جمهورية الهند براتيبا باتيل الحالية لبولندا.

تم توقيع الاتفاقيات بعد ان اجرت باتيل محادثات مع نظيرها البولندي ليخ كازينسكي.

وينص الاتفاق على تسهيل الإجراءات الجمركية والحدودية والسياحة والتبادل والدعم لأصحاب المشاريع والمنظمات المشاركة من البلدين في تطوير السياحة الدولية.

كما يقدم الدولتان الدعم لتشكيل المشاريع المشتركة في قطاع السياحة وتيسير تبادل الخبراء والمساعدة في تدريب العاملين في مجال السياحة.

ووقع الاتفاق وزير الدولة لشؤون التجارة والصناعة اشويني كومار عن الهند ووكيل وزارة الرياضة والسياحة كاتارزينا سوبيريسكاعن بولندا.

و يغطى الاتفاق حول الرعاية الصحية والادوية مجالات مثل صحة الأم والطفل وتنظيم الأسرة والصحة العامة ، والتمريض والأمراض المعدية.

من جهة اخرى ، قال اتحاد الصناعات الهندية بانه يجب على الهند وبولندا ان يستهدفا حجم التجارة بقيمة خمسة (5) مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

عزز بروز اقتصاد الهند رغبة بولندا التاريخية في الحضارة الهندية القديمة وقد نمت التجارة الثنائية بين البلدين بحوالى سبع اضعاف منذ عام 1992 وفقا لاتحاد الصناعات الهندية.

كان اجمالى حجم التجارة بين الهند وبولندا حوالي مليار دولار في سبتمبر من عام 2008 في حين نمت الصادرات الهندية إلى بولندا بنسبة 50 في المائة بالمقارنة مع ما كانت عليه في عام 2007.

وقد حدد اتحاد الصناعات الهندية تكنولوجيا المعلومات ، وتطوير البرمجيات ، وصناعة الادوية ، والرعاية الصحية ، والتصنيع ، وتطوير البنية التحتية ، والتكنولوجيا الحيوية كقطاعات للتعاون بين البلدين في المستقبل.

واضاف الاتحاد بانه بالإضافة إلى القطاعات التقليدية يمكن أن يشارك كلا البلدين في قطاعات ناشئة مثل البيئة وتغير المناخ والطاقة المتجددة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند