يوم الخميس  ــ الموافق 16 ابريل 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

بدء عملية الاقتراع وسط اجراءات امنية مشددة في الهند

الهند اجرت بنجاح تجربة إطلاق صاروخ " بريثفي 2"

وكيل وزارة التجارة متفائل حول إيجاد فرص عمل

الفنانون والرسامون ينضمون إلى حملة تغير المناخ

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي

رئيس الوزراء على استعداد للتحالف مع اليسار برغم الاتفاق النووي المسبب للانشقاق

نيو دلهي : قال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ يوم الاربعاء في اجتماع انتخابي في كوشين بان تحالف مع اليسار بعد الانتخابات ممكنا وبذلك ترك الباب مفتوحا للتقارب بين حزب المؤتمر الذي يرأسه و الاحزاب اليسارية وردت الاخيرة بانها مستعدة لهذا التحالف بشرط ان تسحب الحكومة القادمة  الاتفاق النووي المبرم مع الولايات المتحدة الأمريكية المتحدة.

واعرب رئيس الوزراء عن أسفه للانشقاق  مع اليسار حول مسألة الاتفاق النووي. الجدير بالذكر ان الاحزاب اليسارية لم تكن جزءا من التحالف التقدمي المتحد لكنها كانت تقدم الدعم الحاسم الى الحكومة حتى يوليو من العام الماضى.


جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي

بدء عملية الاقتراع وسط اجراءات امنية مشددة في الهند

نيو دلهي : بدأت المرحلة الأولى من الانتخابات في الهند صباح يوم الخميس عبر 15 ولاية واثنين من الأقاليم الاتحادية لانتخاب أعضاء البرلمان الهندي الجدد  فضلا عن الانتخابات التشريعية في ولايتي اندهرا برديش و اوريسا وسط اجراءات امنية مشددة.

بدأت عملية الاقتراح في الساعة السابعة في 124 دائرة انتخابية في المرحلة الأولى من المراحل الخمس للانتخابات وتنتهي في الساعة 1700 صباحا في معظم الأماكن ، ما عدا المناطق التي ينتشر فيها النشطاء الماووين حيث ستغلق في الساعة الثالثة بعد الظهر.

كانت عملية حشد التاييد للاحزاب السياسية محظورة منذ 38 ساعة قبل موعد بدء الاقتراع الا ان السياسيين ونشطاء المجتمع المدني استمروا في حث الناخبين على ممارسة حقهم في الانتخاب.


جريدة " هندو " ــ الإنجليزية

الهند اجرت بنجاح تجربة إطلاق صاروخ " بريثفي 2"

نيودلهي - اعلنت الهند اليوم انها اجرت بنجاح تجربة اطلاق صاروخ (بريثفي 2) الباليستي القادر على حمل رؤوس نووية في منطقة تشانديبور بولاية أوريسا الشرقية. كما اضافت ان الصاروخ رغم مداه الذي لا يتجاوز 350 كيلو مترا الا ان مصادر بوزارة الدفاع اكدت ان الصاروخ قابل للتطوير بحيث يصل مداه الى الف كيلو متر.

تجدر الاشارة إلى ان اول مرة قامت وزارة الدفاع الهندية بتجربة النسخة الاولى من صاروخ (بريثفي) كان في فبراير عام 1988 من مركز سريهاريكوتا بولاية اندرا باراديش.


جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

وكيل وزارة التجارة متفائل حول إيجاد فرص عمل

نيو دلهي : ستشهد الهند عملية ايجاد وظائف جديدة في الأشهر الثلاثة المقبلة إذ يبدو ان فترة فقدان الوظائف ستنتهى قريبا حسبما قال مسؤول حكومي كبير يوم الأربعاء.

وأضاف وكيل وزارة التجارة السيد جيه كيه بيلاي قائلا: "اتوقع في الاشهر الثلاثة المقبلة وفي مرحلة ما بعد ابريل سوف نبدأ في الحصول على فرص عمل جديدة". لقد فقد مئات الآلاف من الناس وظائفهم بسبب التباطؤ العالمي الذي لم تنج الهند من تأثيره السلبي و لا سيما في قطاع التصدير.

وحسب تقرير صادر عن الوزارة تم تسريح حوالي خمسمائة الف من الناس الذين فقدوا وظائفهم في البلاد خلال الأشهر الثلاثة الماضية.


جريدة "هندوستان تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

الفنانون والرسامون ينضمون إلى حملة تغير المناخ

يلجأون إلى الفن لتعزيز العلوم حيث دعوا الموسيقيين والفنانين والرسامين لنشر رسالة لتغير المناخ لاهم يشعرون انه أفضل وسيلة لتحقيق الهدف المنشود.

هذه المبادرة هي جزء من "كيب فيرويل" و هي منتدى للعلماء والفنانين والموسيقيين في العالم الذين يتخذون من المملكة المتحدة مقرا لهم و تشاركهم في مسعاهم جامعة لندن ومعهد تغيير البيئة بجامعة اوكسفورد مركز علوم البحر الوطني ، و مركز رابطة العلماء الاسكتلندية للعلوم البحرية ومنظمة المسح الجيولوجي البريطاني. وتحاول المنتدى توعية الناس حول مسألة تغير المناخ ، وكيف برزت هذه المسألة خطرا حقيقيا ملموسا واصبح الكاتب فيكرام سيث بالفعل جزءا من هذه المبادرة إلى جانب بعض الكتاب الهنود الذين يتخذون المملكة المتحدة مقرا لهم.



 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند