يوم الخميس  ــ الموافق 16 ابريل 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

 

الهند تستعد لاستضافة سباق فورمولا 1 عام 2011

نيودلهي :

قالت شركة جييه.بي.اس.كيه المسؤولة عن بناء حلبة لاستضافة جولة في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات إنها لم تتأثر بالأزمة الاقتصادية العالمية وستكون مستعدة لاستضافة اول سباق في عام 2011.

وقال سمير جاور المدير الاداري لشركة جيه.بي.اس.كيه لرويترز "العملية تسير بشكل رائع.. اشعر بثقة كبيرة للغاية من استكمال بناء الحلبة في الوقت المحدد. الحلبة ستكون جاهزة عام 2011."

ومن المقرر أن تكون هذه الحلبة على بعد 50 كيلومترا من العاصمة الهندية نيودلهي وبالقرب من جريتر نويدا وهي مدينة عصرية سريعة النمو.

وثارت شكوك حول تأخر أعمال البناء بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية خاصة بعدما قال بيرني ايكليستون مالك الحقوق التجارية لفورمولا 1 في اكتوبر الماضي إنه سيتم تأجيل اقامة السباق الاول من عام 2010.

وقال جاور "لقد تم تأجيل اقامة سباق من عام 2010 بسبب جدول سباقات بطولة العالم.. من المقرر وفقا لما نفهمه ان يقام السباق في الهند عام 2011 فقط."

وأضاف انه تم تأمين المبالغ المالية المخصصة لبناء الحلبة وسيستمر العمل كما هو مخطط له من قبل.

ونالت شركة جاور حقوق تنظيم سباق في فورمولا 1 بالهند بعدما أخذت اللجنة الاولمبية الهندية خطوات المبادرة لاستضافة سباق جائزة كبرى ببطولة العالم في البلاد.

وقال جاور "مرحلة التصميم تحت التنفيذ وبالنسبة لعمليات البناء فقد بدأت أيضا اجراءات اختبار الموقع."

وتلقى منافسات فورمولا 1 متابعة كبيرة في الهند المجنونة برياضة الكريكيت وزاد ذلك بالتزامن مع نمو الاقتصاد بالبلاد.

وأصبح نارين كارثيكيان أول سائق هندي يشارك في فورمولا 1 عندما نافس مع فريق جوردان عام 2005 فيما يملك الملياردير الهندي فيجاي ماليا فريق فورس انديا.

وتتطلع شركة جاور إلى بناء مجمع رياضي حول حلبة السيارات التي ستتسع لنحو 200 ألف متفرج يضم ملعبا للكريكيت تبلغ سعته 100 ألف متفرج وأيضا ملعبا للجولف وملعبا للهوكي واكاديمية رياضية.

والتكلفة المتوقعة لبناء حلبة السيارات تبلغ 364 مليون دولار.

وقال جاور "اتوقع ان يتم استكمال بناء الحلبة في ابريل 2011.. نخطط لاقامة سباقات تجريبية في الفترة بين مايو ويوليو (عام 2010) ولذلك سيكون بوسعنا في اكتوبر (2010) ان نحدد موعدا للسباق ضمن جدول بطولة العالم."

ولا تخطط الهند حتى الوقت الحالي إلى أن تحذو حذو سنغافورة باقامة سباق ليلي.

وقال جاور "لا توجد خطط لاقامة سباق ليلي في الوقت الحالي.. نريد معرفة رد الفعل بعد السباق الأول ثم نرى مدى امكانية سباق ليلي." (رويترز)


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند