يوم الخميس  ــ الموافق 2 ابريل 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

 

مكوك الفضاء الهندي قيد الانشاء

محمد حسين احمد

شيناي :

وحسبما نشرت جريدة "هندو" سيتم اختبار النسخة الهندية من مكوك الفضاء من المحطة الفضائية بسريهاريكوتا في غضون سنة. وسيسمى هذا المكوك باختصار (TD - RLV) (اي مركبة الفضاء المتعددة الاستخدام) ستكون هذه المركبة عبارة عن صاروخ-طائرة وسيكون للطائرة جسم ذو جناحين ويركب عموديا على جسم الصاروخ.

النموذج الهندسي للطائرة جاهز الآن في مركز فيكرام سارابهاي للفضاء في مدينة ثيروفانانثابورام. وستشكل المرحلة الأولى من مركبة اطلاق الاقمار الصناعي التي اطلقت في بداية الثمانينيات من القرن الماضي صاروخ تقوية يزن تسعة أطنان ، ويسمى اس -9.

بعد عملية الاطلاق كالصاروخ يفرج جهاز التقوية به عن الطائرة التي ستذهب الى الفضاء وفي نهاية البعثة ستهبط هذه الطائرة في البحر.

وقال رادها كريشنان ، مدير مركز فيكرام سارابهاي للفضاء في مدينة ثيروفانانثابورام في مقابلة مع الصحيفة : " نتوقع ان يكون نموذج هذه المركبة جاهزا في العام القادم لاختباره على الطيران وسيكون ذلك علامة فارقة في تاريخ المنظمة الهندية لأبحاث الفضاء "الايسرو" حيث ستفتح المركبة المتعددة الاستخدام للطيران بعدا جديدا لتكنولوجيا مركبات الاطلاق ونظام النقل الخاص بالمنظمة الهندية لأبحاث الفضاء ".

ووفقا للدكتور رادهاكريشنان تم اختبار اختبار ارضي للصاروخ فى سريهاريكوتا فى ديسمبر 2008.


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند