يوم الاربعاء  ــ الموافق 01 ابريل 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

 

تعزيز العلاقات الثقافية والحضارية بين سورية والهند
 

دمشق: (سانا)

أكدت الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية أهمية تعزيز العلاقات الثقافية والحضارية الوطيدة بين سورية والهند بمايخدم مصلحة الشعبين الصديقين اللذين ينتميان لحضارة عريقة ذات منحى إنساني بعيد كل البعد عن العنف والروح العدوانية تجاه الآخر.

وعرضت الدكتورة العطار خلال لقائها امس وفد الإعلاميات الهنديات مراحل التعاون الثقافي بين سورية والهند ولاسيما في مجال الآداب والفنون إضافة إلى الحضور الهندي المتميز في المهرجانات السورية مشيرة إلى الشخصيات الهندية البارزة وإلى أعلام الفكر والسياسة كالزعيم المهاتما غاندي والشاعر طاغور والسيدة انديرا غاندي والرئيس راجيف وسواهم.

وأوضحت الدكتورة العطار في معرض ردها على أسئلة الصحفيات الهنديات أن قضايا المرأة في العالم تكاد تكون واحدة وهناك تشابه كبير في الوضع الاجتماعي والثقافي للمرأة في البلدين الصديقين بحكم الانتماء التاريخي والجغرافي مشيرة إلى أن المرأة في سورية حققت خطوات متقدمة وتبوأت مواقع بارزة على المستويات الاجتماعية والسياسية ولم يعد هناك من فرق بين المرأة والرجل في الفرص المتاحة لكليهما.

وأضافت.. أن ما تحقق للمرأة في سورية جاء نتيجة نضال طويل في المراحل التي كانت فيها سورية خاضعة للاستعمار والانتداب وتعزز ذلك لاحقاً من خلال دعم القيادة السياسية في البلاد لقضية المرأة وفتح الأبواب أمامها لدخول كل الميادين شريطة امتلاكها المعرفة والكفاءة.

وأشارت السيدة نائب رئيس الجمهورية إلى أن الفكر الإنساني لا تحده حدود والتاريخ لا يبدأ من مرحلة معينة لذلك نحن في سورية نقدر كل العطاءات التي قدمتها الحضارات قديما وحديثاً خدمة للحضارة الإنسانية دون تمييز أو تفريق.

وأوضحت الدكتورة العطار أن سورية قادرة دائماً على تجاوز الصعاب رغم الضغوط والافتراءات ومصممة على استعادة حقوقها وحماية مصالحها مهما طال النضال.






 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند