يوم الاحد  ــ الموافق 01 مارس 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


جنرال موتورز تتخذ من الهند مركزا لها لتصدير المحركات والسيارات

 موماي – أخبار الهند:

تحذو شركة جنرال موتورز حذو بعض الشركات العالمية مثل شركة فورد للسيارات (الهند) ، وهيونداي ، وماروتي سوزوكي لجعل الهند مركزا لتصدير المحركات والسيارات الى البلدان المجاورة والولايات المتحدة وأوروبا.

وعلى الرغم من التباطؤ والازمة المالية ، تأمل شركة جنرال موتورز في الهند مواكبة نمو السنة الأخيرة بمعدل 10 ٪ برغم التوقع أن تظل هذه الصناعة ثابتة.

وستطرح الشركة ، بالإضافة إلى إطلاق سيارة السيدان الجديدة (فوق اوبترا) و شيفروليه كروز وسيارة صغيرة من طراز حديث (على نفس الخطوط من "سبارك") ، عدد من السيارات ذات الوقود المختلفة المتداولة حاليا في الهند خلال عام 2009 حسبما قال كارل سليم، الرئيس والمدير التنفيذي لجنرال موتورز في الهند.

واضاف كارل متحدثا امام الصحافيين في مدينة تشيناي الهندية امس (الخميس) على هامش إطلاق سيارتي "كابتيفا" و"سبارك" الجديديتين ذواتي الموسيقى : "نظرا لميزة التكلفة والمزايا الإيجابية الأخرى تسعى الشركة الى تصدير محركات السيارات من الهند إلى الأسواق العالمية اذ كنا نصدر السيارات إلى كل من سيرلانكا ونيبال وبنغلاديش بشكل متواضع وستتطلع الشركة الى عملية التصدير بشكل كبير في حال التحسن في توجهات السوق. "

وبحسب كارل قد سبق ان استثمرت الشركة لانتاج 250,000 سيارة سنويا عبر مصنعيها احدهما في هالول بولاية جوجارات والاخر في مدينة بوني في ولاية ماهاراشترا. كما استثمرت الشركة في تصنيع المحركات ذات الوقود المختلفة (الديزل والبنزين والوقود البديلة) واضعة في اعتباراتها المنظور البعيد المدى وصرح بي بالاندران نائب رئيس شركة جنرال موتور (الهند) بهذا الشان قائلا: نحن نتطلع الى تصدير المحركات والسيارات الى الاسواق العالمية وسننتظر الى تحسين وضع الاسواق لنبدأ بالاستفادة من الاسواق العالمية. وستكون الصادرات واحدة من اهم المجالات لجنرال موتور (الهند) في الفترة القادمة."


 





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند