يوم الثلاثاء  ــ الموافق 31 مارس 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف:  ترحيب  الهند بخطة واشنطن لمكافحة الارهاب ... ومطالبة الهند بمنح  دور بارز للدول الناشئة ... تأكد حزب المؤتمر من حصوله على دعم الجبهة الرابعة ...  ادانة  الهند  الهجوم على اكاديمية الشرطة في لاهور واعرابها عن تعاطفها مع باكستان
 

أخبار الهند - مومباي: يوم الثلاثاء ــ الموافق 31 مارس 2009م

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع ومنها ترحيب  الهند بخطة واشنطن لمكافحة الارهاب، ومطالبة الهند بمنح  دور بارز للدول الناشئة في قمة العشرين، تأكد حزب المؤتمر من حصوله على دعم الجبهة الرابعة بعد الانتخابات، ادانة  الهند  الهجوم على اكاديمية الشرطة في لاهور واعرابها عن تعاطفها مع باكستان

جريدة "تايمز اوف انديا" الانجليزية – مومباي

نشرت الجريدة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان " الهند ترحب بخطة واشنطن لمكافحة الارهاب " وكتبت:

"رحبت الهند امس (الاثنين) بحذر بخطة واشنطن لمكافحة الارهاب واعلنت ان رئيس وزرائها منموهان سينغ سيلتقي الرئيس الاميركي باراك اوباما في لندن هذا الاسبوع لمناقشة الاستراتيجية الجديدة. وسيعقد سينغ الذي كانت له علاقات وثيقة بالرئيس السابق جورج بوش لقاءه الاول مع اوباما الخميس على هامش قمة مجموعة العشرين في لندن، حسبما ما اعلن مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الهندية."

واضافت الصحيفة: "صرح وزير الخارجية الهندي للصحافيين في نيودلهي ان بلاده "ترحب باعراب الولايات المتحدة الصريح جدا عن ارادتها الحاق الهزيمة بقوى التطرف في افغانستان واقتلاع جذورها في باكستان. وقال للهند مصلحة مباشرة في نجاح هذا المجهود الدولي".


جريدة "ايشيان ايج" الانجليزية

نشرت الجريدة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان " الهند تطالب بدور بارز للدول الناشئة في قمة العشرين " وكتبت:

"تسعى مؤتمر مجموعة العشرين الى اصلاح النظام المالي الدولي وإصلاح اقتصاده الذى يعانى من الركود من قبل الدول القوية التي تمثل 90 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. ولكن للأسف الشديد ، توجد ثمة انقسامات عميقة بين الدول العشرين قبل اجتماع زعمائها في لندن لانقاذ العالم من الكساد. "

واضافت الصحيفة: "تريد الولايات المتحدة من الدول الأخرى تخصيص مبلغ لا يقل عن 2 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي لعملية تحفيزالاقتصاد."

وتابعت الجريدة: "واما أوروبا فاستبعدت المزيد من الانفاق الحكومي. إلا أن القوى الناشئة الممثلة في الصين وروسيا قد تصر على نظام عالمي جديد خلال هذه القمة. حيث يطالب البلدان بعملة مشتركة لتحل محل الدولار في المعاملات الدولية. وقد رفض الرئيس الاميركي باراك اوباما اقتراحهم واما الهند فهي تنتظر على الهامش وتراقب الامور عن كثب بشأن هذه المسألة ، قال وكيل وزارة الخارجية شيفشانكار مينون للصحافيين عشية مغادرة رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ الى لندن في مؤتمر القمة."


جريدة "ايشيان ايج" الانجليزية

نشرت الجريدة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان " حزب المؤتمر متاكد من حصوله على دعم الجبهة الرابعة " وكتبت:


"اعرب حزب المؤتمر عن ثقته من أن قادة الجبهة الرابعة المقترحة وهم مولايام سينغ ياداف، ولالو براساد ياداف، ورام فيلاس باسوان  قد لا يكون لديهم اي خيار سوى دعم حزب المؤتمر بعد الانتخابات."

واضافت الصحيفة: "وحزب المؤتمر ليس قلقا أو خائفا من هذه الجبهة التي تسعى لوقف هذا الحزب بقيادة سونيا غاندي من استعادة سيطرته المفقودة في كل من ولايتي اوتار برديش وبيهار واللتين ينتخب منهما 120 عضوا من اعضاء البرلمان الهندي."


جريدة – "هندو" الانجليزية

نشرت الجريدة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان " الهند تدين الهجوم على اكاديمية الشرطة في لاهور وتعرب عن تعاطفها مع باكستان " وكتبت:

"ادانت الهند الهجوم الارهابى الذى وقع يوم الاثنين على اكاديمية الشرطة في لاهور حيث قال وكيل وزير الخارجية شيف شانكار مينون بان الحكومة الهندي تشعر بصدمة عميقة بسبب الأحداث التي وقعت هناك."

واضافت الصحيفة: "وفى حديثه مع الصحفيين على الرغم من استمرار الحصار قال مينون انه يأمل ان تكون السلطات الباكستانية قادرة على حسم الموقف في وقت قريب مع الحد الأدنى من الخسائر في الأرواح. مضيفا "نعرب عن مواساتنا وتعازينا لأسر الضحايا الذين لقوا مصرعهم يشكل الإرهاب خطرا على المنطقة بأسرها. "

وتابعت الجريدة: "كما ادان وزير الداخلية ب. تشيدامبارام هذا الحادث. وردا على سؤال من الصحافيين وقال لا ينبغي الموازاة بين حادث لاهور وما حدث في مدينة مومباى في نوفمبر الماضي."


 





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند