يوم الاثنين  ــ الموافق 30 مارس 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف:  تطلع   الى لقاء مانموهان - أوباما في لندن... قيام  الهند باجراء تجربة ناجحة على صاروخ أسرع من الصوت...  زيارة مبعوث امريكي  للهند الاسبوع المقبل لبحث استراتيجية ادارة اوباما لمكافحة الارهاب... مطالبة حزب بهاراتيا جاناتا  بجلب ثروة الهنود المودعة في المصارف الاجنبية
 

أخبار الهند - مومباي: يوم الاثنين ــ الموافق 30 مارس 2009م

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع ومنها تطلع   الى لقاء مانموهان - أوباما في الثاني من ابريل، قيام  الهند باجراء تجربة ناجحة على صاروخ أسرع من الصوت، زيارة مبعوث امريكي  للهند الاسبوع المقبل لبحث استراتيجية ادارة اوباما لمكافحة الارهاب، مطالبة حزب بهاراتيا جاناتا الحكومة الهندية بجلب ثروة الهنود المودعة في المصارف الاجنبية

جريدة "تايمز اوف انديا" الانجليزية - مومباي

نشرت الجريدة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان " تتجه كل الانظار الى لقاء مانموهان - أوباما في الثاني من ابريل " وكتبت:

"سيكون اجتماع مانموهان سينغ مع باراك أوباما في لندن في الثاني من ابريل حدثا هاما تتطلع اليه حكومة التحالف التقدمى المتحد اذ لن يكن هذا الاجتماع الأول بين الزعيمين بل يكون ايضا الاجتماع الأخير لسينغ في هذه الحكومة حيث تنتهي ولايتها قريبا مما سيجعل هذا الاجتماع فريدا من نوعه. "

واضافت الصحيفة: "سيكون لهذا الاجتماع بين سينغ و اوباما الكثير من التوقعات ولكن يدرك كلا الجانبين بأن الانتخابات الهندية قريبة. وهذا يعني ، في حين أن "الكيمياء الشخصية" بين الرجلين مطلوبة بشدة ، سيسعى كلا الطرفين للاحتفاظ ببعض المساحة لرئيس الوزراء الهندى القادم ليطور علاقته الشخصية مع أوباما مستقلا من عوامل سينغ."


كما نشرت الجريدة  خبرا بعنوان " الهند تجرى تجربة ناجحة على صاروخ أسرع من الصوت " وكتبت: 

"أجرت الهند اليوم الأحد تجربة ناجحة على صاروخ أرض - أرض "براهموس" أسرع من الصوت فى "شاندان" بميدان الرماية فى بوخاران .وذكرت مصادر وزارة الدفاع الهندية فى بيان لها ، ان صاروخ كروز "براهموس" أرض - أرض تم اطلاقه بنجاح اليوم من منصة الاطلاق فى شاندان بالقرب من قرية بوجاسار وتمكن من اصابة الهدف المحدد بالقرب من منطقة أجاسار بميدان الرماية فى بوخاران."

واضافت الجريدة: "وأشارت المصادر الى أن رئيس أركان الجيش الهندى ديباك كابور وعددا من كبار المسئولين بمنظمة أبحاث الفضاء الهندية حضروا عملية اختبار الصاروخ . وتعد هذه التجربة الثالثة على صاروخ "براهموس" حيث جرت تجربتان ناجحتان الأولى فى 20 يناير العام الحالى والثانية فى 4 مارس الحالى ."


جريدة – "هندو" الانجليزية

نشرت الجريدة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان "مبعوث امريكي سيزور الهند الاسبوع المقبل لبحث استراتيجية ادارة اوباما لمكافحة الارهاب " وكتبت:

"أعلن مسؤول في الحكومة الهندية ان مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك سيتوجه الأسبوع المقبل إلى الهند لمناقشة الإستراتيجية الأميركية الجديدة للقضاء على الارهاب. وأضاف المسؤول الهندي  أن هولبروك الذي قام بجولة في البلدان الثلاثة لجنوب آسيا في فبراير، سيزور نيو دلهي في السابع والثامن من ابريل."


جريدة "ايشيان ايج" الانجليزية

نشرت الجريدة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان " حزب بهاراتيا جاناتا يطالب الحكومة الهندية بجلب ثروة الهنود المودعة في المصارف الاجنبية " وكتبت:

"طالب زعيم حزب بهاراتيا جاناتا و المرشح لرئاسة الوزراء ال. كي. ادفانى امس الاحد من الحكومة الهندية بأن تبذل جهودا لجب الثروة التي أودعها الهنود في المصارف الاجنبية ، وطلب من رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ إثارة هذه القضية  في اجتماعه القادم في قمة مجموعة الـ 20. "

وتابعت الصحيفة: "وفى كلمته فى مؤتمر صحفى عقد في نيو دلهي تعهد زعيم حزب بهاراتيا جاناتا انه في حال صوتت حكومته الى السلطة بان تبذل حكومته جهودا في جلب هذه الثروة الى اللاد."

واضاف ادفاني قائلا: "اطالب رئيس الوزراء الهندي بأثارة هذه المسألة في مؤتمر قمة مجموعة الـ 20 ومطالبة البلدان بتوفير المعلومات عن أموال الهنود المودعة في المصارف الأجنبية ،"






 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند