يوم السبت  ــ الموافق 21 مارس 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 


الهند تحقق نجاحات هائلة في أبحاث الخلايا الجذعية

 نيو دلهي :

الخلايا الجذعيةنجحت الهند في اكتساب شهرة عالمية في مجال الطب والعلوم باكتشافاتها او انجازاتها في الجراحات ، فان الأطباء الهنود تفوقوا في هذا المجال مما جعلهم محط طلب هائل وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية.

ونجح مركز أبحاث الخلايا الجذعية في كلية (فيلور) الهندي الأسبوع الماضي في إعادة برمجة الخلايا المستخلصة من الفئران وجعلها تعمل مثل الخلايا الجذعية الموجودة في الأجنة البشرية ما جعل الهند خامس دولة بعد اليابان والولايات المتحدة والصين وبريطانيا تحقق مثل هذه النتائج.

وفتح هذا الانجاز الطبي فصلا جديدا في علاج الخلايا الجذعية في الهند إذ يمكن أن تستخدم لدراسة الاضطرابات الوراثية المتعلقة بالدم والعضلات والمخ وحتى أمراض مثل السكري.

وتستخرج الخلايا الجذعية المستخدمة في العلاج من نخاع العظام للمرضى أو تؤخذ من الحبل السري لطفل حديث الولادة وتجمد بنوك دم الحبل السري عينات الخلايا الجذعية عند درجة حرارة 270 درجة تحت الصفر في أوعية النيتروجين المسال.

والخلايا الجذعية هي خلايا قابلة للتغير لها القدرة على النمو داخل أي نوع من أنسجة الجلد أو القلب أو الكبد أو أي عضو آخر ما يؤدي إلى تكاثرها.

وبانجاز الهند مثل هذه الاكتشافات والتطورات في مجال العلوم والطب تركت بصمة وكسبت الثقة وجعلتها قبلة الراغبين بالعلاج بتكاليف ارخص من الدول الغربية ورعاية أفضل.

وأصبح الطلب على العلاج في الهند يتركز بشكل كبير على جراحة القلب وعملية استبدال الركبة وجراحة التجميل وطب الأسنان بالإضافة إلى أساليب الاسترخاء المطورة محليا.

وما يميز الهند عن باقي الدول الغربية في ما يتعلق بهذه العمليات أن المريض ليس بحاجة إلى انتظار أشهر لإجرائها.

وأصبحت الهند مقصد كل راغب بإجراء جراحي بسبب مساواة البنية الأساسية الطبية والتكنولوجيا فيها مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأوروبا.

وقال استشاري أمراض القلب في مستشفى نيودلهي الدكتور بورشوتام لال إن عدد الأجانب الراغبين بالعناية الطبية في الهند بدأ بالارتفاع بسبب وجود مرافق ومنشات طبية أفضل وأقل تكلفة من نظيراتها في الغرب.

من جهته ذكر الدكتور في أمراض العظام في ولاية اوتار براديتش الشمالية الدكتور فيجندار ياداف إن عمليات القلب تتراوح تكلفتها في مختلف مستشفيات العالم بين 20 و40 ألف دولار في حين تكلف في الهند فقط أربعة آلاف دولار.

وشهدت الهند جراحات ناجحة في استبدال الركبة والقلب وغيرها من الجراحات بتكلفة معقولة.

المصدر: موقع "مفكرة الاسلام"

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند