يوم الاثنين  ــ الموافق 16 مارس 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


الهند يمكن أن تكون محركا للانتعاش الاقتصادي العالمي : محافظ البنك الاحتياطى الهندي

 نيو دلهي - اخبار الهند:

محافظ البنك الاحتياطى الهندى دي سوباراومن المرجح ان يتعافي الاقتصاد الهندي في وقت أبكر بكثير من أثر تباطؤ الاقتصاد العالمي مقارنة مع غيرها من البلدان وفقا المحافظ البنك الاحتياطى الهندى دي سوباراو ولكنه لم يتوقع جدول زمني لهذا التعافي. واضاف سوباراو الذي يشارك حاليا في قمة مجموعة الـ 20 المنعقدة في لندن متحدثا لمذيع بارز عالمي بان تكون الهند محركا للانتعاش الاقتصاد العالمي.

واوضح "ان الهند يمكن أن تكون محركا للنمو الا انه لا يمكن للهند أن يتعافى قبل العالم. ولكن عندما يبدأ الانتعاش سيكون ذلك الانتعاش حادا وسريعا في الهند" مضيفا أنه من الصعب التنبؤ بموعد الانتعاش.

الا أنه لا يزال القطاع المالي في الهند سليما وآمنا وذا رؤوس أموال كبيرة وهذا بفضل السياسة الحكيمة التي انتهجتها الحكومة والمصرف الاحتياطي حسب قول المحافظ. وتشمل الإجراءات الرئيسية التي اتخذت خطتين للتحفيز الاقتصادي أعلنتهما الحكومة مؤخرا وكذلك العديد من التخفيضات في سعر الفائدة من جانب بنك الاحتياطى.

كما اضاف سوباراو بان الهند استفادت من العولمة وانها سوف تستمر في تنفيذ استراتيجيات مماثلة. "العولمة هي سلاح ذو حدين. فلها مزايا وكذلك بعض السلبيات لذلك لا اعتقد ان الانسحاب من النظام العالمي هو خيار لاي بلد " حسب قوله.



 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند