يوم الاثنين ــ الموافق 23 فبراير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


شركة هندية تعرض إقامة مصنعين في سورية بأكثر من 2 مليار دولار

دمشق:

عرض وفد شركة أوسال بروجكتيف الهندية على وزير الصناعة فؤاد عيسى الجونى يوم الأحد إقامة مصنعين في سورية، الأول للامونيا يوريا والثاني للميثانول، بتكلفة تصل إلى 2.5 مليار دولار.

وأوضح الوفد في عرضه الذي قدمه خلال اجتماع مع وزير الصناعة أن "الشركة ترغب في إقامة مصنع للامونيا يوريا بطاقة 1.5 مليون طن في العام وبتكلفة إجمالية تصل إلى مليار ونصف المليار دولار، والثاني للميثانول بطاقة 1.7 مليون طن في العام وبتكلفة مليار دولار، واللذين يأتيان ضمن خطط الشركة للدخول إلى منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى الاستثمار في مجال الفوسفات في سورية".

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن الجوني أن "صناعة الامونيا يوريا تحتاج إلى كمية غاز كبيرة لا تتوافر في سورية، ما يستدعى أن تأخذ الشركة في خطتها وضع هذه الاعتبارات في حسابها على أن يكون سعر الغاز والمواد الأولية وخاصة الفوسفات بالسعر العالمي"، مؤكدا على "رغبة الوزارة بإقامة مصنع للأسمدة ودعمها له ومشاركتها فيه".

وتعمل شركة أوسال بروجكتيف في مجالات المعادن والسكر والصوف والأقمشة والصناعات الكيميائية، وأقامت مصنعي أمونيا يوريا في السنوات الأخيرة في أستراليا.

يشار إلى أن سورية تسعى إلى شراء الغاز من عدة دول إقليمية وآسيوية لتغطية الاحتياجات المستقبلية، وخاصة في ظل تزايد الاعتماد على الغاز بدلا من النفط الذي يتراحع انتاجه.

المصدر: سيريانيوز
 





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند