يوم الثلاثاء  ــ الموافق 10 فبراير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


السعودية تستورد وقودا من الهند في صفقة لمدة عام


نيودلهي: (رويترز) قال متعاملون يوم الاثنين ان أرامكو السعودية أبرمت اتفاقا لشراء 7.4 مليون برميل من زيت الغاز (السولار) على مدى 2009 من ريلاينس اندستريز الهندية مع اضطرارها الى الاستيراد تحت وطأة طلب قوي على الكهرباء ووقود السيارات.

ويصل الاتفاق بإجمالي ما تشتريه المملكة للعام 2009 الى أكثر من عشرة ملايين برميل. وغالبا ما يتجنب أكبر بلد مصدر للنفط في العالم ابرام اتفاقات طويلة الاجل مع سعيه لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الوقود. لكن مصادر تجارية قالت ان تراجع الاسعار العالمية وتزايد الطلب أقنعا أرامكو بتدبير امدادات.

وقال متعامل من الشرق الاوسط "في الظروف العادية سيكون هذا غير عادي بالمرة لكن في وقت يشهد تراجع الاسعار يصبح لتكوين مخزونات جدوى اقتصادية كبيرة."

ولم تتوافر معلومات عن سعر صفقة ريلاينس.

وكانت أرامكو اتفقت الأسبوع الماضي على شراء ثلاثة ملايين برميل من السولار للتسليم من مارس اذار الى ديسمبر من ايتوشو اليابانية.

وشهد الطلب السعودي على توليد الكهرباء والنقل ارتفاعا سريعا على مدى السنوات الست الاخيرة حيث أوقد ارتفاع صادرات الخام الى مستويات قياسية شرارة طفرة اقتصادية.

لكن تراجع أسعار النفط منذ يوليو تموز الماضي دفع المملكة الى خفض الانتاج الى أدنى مستوياته فيما يربو على ست سنوات بينما تسابق منظمة أوبك لتحقيق التوازن بين العرض والطلب المتراجع.



 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند