يوم الاحد  ــ الموافق 08 فبراير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


 وفد من المستثمرين الهنود يزور امارة دبي


استقبلت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، المؤسسة الحكومية المسؤولة عن تطوير قطاع التصدير المحلي، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين الهنود، الذين زاروا المؤسسة بهدف الاطلاع على الخدمات والتسهيلات التي توفرها للمستثمرين والمصدرين وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأعرب الوفد خلال زيارته التي أشرف على تنظيمها اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندي (أسوتشام)، عن رغبته بالتعاون مع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات لتطوير العمليات التجارية للشركات الهندية مع دبي ودولة الإمارات بشكل عام، وإمكانية عقد شراكات وتحالفات تجارية مختلفة.

ونظمت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات زيارة للوفد إلى المنطقة الحرة لجبل علي ومدينة دبي للانترنت، للتعرف بشكل مباشر على التسهيلات والخدمات المتاحة للمستثمرين محلياً.

وأكد فريد كرمستجي, مدير إدارة تطوير أسواق التصدير في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، الذي استقبل الوفد الهندي، على أهمية التعاون مع المستثمرين والتجار من الهند، التي تشهد حالياً نهضة اقتصادية تشمل كافة القطاعات. وقال: "تعد الهند أحد أهم الأسواق التصديرية لدولة الإمارات ولدبي على وجه التحديد. ويعد التعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندي خطوة محورية بوصف الاتحاد الجهة المسؤولة عن مختلف القطاعات التجارية والصناعية داخل شبه القارة الهندية. ويساعد مثل هذا التعاون المؤسسة على التعرف بشكل أكبر على احتياجات المستوردين وتقديم خدمات أفضل للمستثمرين".

وتضمن الوفد ممثلي 14 شركة من قطاعات العقارات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصيدلة والسياحة والطيران وقطاع التجزئة والتصدير والقطاع المالي والزراعة والأطعمة والمشروبات.

وترأس الوفد أميت ديف، مدير العمليات في شركة "تايم برود باند"، وعبد الخالق، رئيس الفرع الدولي لـ"أسوتشام".

وقال ديف: "يعد استكشاف الفرص الاستثمارية الفعّالة والتواصل مع المؤسسات والهيئات الحكومية حول العالم، أحد المهام الرئيسية لمجلسنا، ما يساعدنا في عقد شراكات حكومية وخاصة. وتلعب مؤسسة دبي لتنمية الصادرات دوراً هاماً في تسهيل عمل المستثمرين ونتوقع أن يساهم هذا الدور بشكل كبير في تعزيز التجارة بين الهند ودولة الإمارات".

وتعد المباحثات مع الوفد الهندي من ضمن حملة كاملة تنظمها المؤسسة لتعزيز الشراكات والتحالفات مع الهيئات والمؤسسات الخاصة والحكومية حول العالم، وتقدم المؤسسة من خلال هذه التحالفات حزمة من الخدمات والتسهيلات للمستثمرين فضلاً عن دراسة الأسواق المحتملة لصادرات دبي وفرص دعم المصدرين.

المصدر: موقع " المكتوب"




 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند