يوم الاحد  ــ الموافق 01 فبراير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


الهنديان ميرزا وبوباتي يحرزان لقب الزوجي المختلط في بطولة استراليا

ملبورن - (رويترز)

(الزوجي الهندي المختلط سانيا ميرزا (الى اليسار) وماهيش بوباتي يحملان كأس بطولة استراليا المفتوحة للتنس )أصبحت سانيا ميرزا أول امراة هندية تفوز بلقب في احدى البطولات الاربع الكبرى للتنس على مستوى الكبار بعدما اتحدت مع مواطنها ماهيش بوباتي في الفوز بلقب مسابقة الزوجي المختلط في بطولة استراليا المفتوحة يوم الاحد.

ونفض الثنائي الهندي اللذان اشتركا ببطاقة دعوة في هذه البطولة عن نفسيهما الخسارة المؤلمة في نهائي بطولة استراليا العام الماضي ليتغلبا على الزوجي المؤلف من الفرنسية ناتالي ديشي والاسرائيلي اندي رام بنتيجة 6-3 و6-1 في ملبورن بارك.

وحققت ميرزا البالغة من العمر 22 عاما بالفعل العديد من الانجازات لتنس السيدات في الهند حيث أصبحت أعلى اللاعبات في التصنيف العالمي على مدار تاريخ الهند بعدما احتلت المركز 18 عالميا.

كما اصبحت اول امراة هندية تفوز بلقب احدى البطولات الكبرى بعدما اتحدت مع الروسية اليسا كليبانوفا لتحرزا لقب زوجي الناشئات في بطولة ويمبلدون عام 2003.

وفي عام 2005 اصبحت اول امراة هندية تفوز باحدى البطولات التي ينظمها اتحاد اللاعبات المحترفات عندما انتزعت لقب بطولة حيدر اباد.
وانتصار يوم الاحد هو 11 الذي يحققه بوباتي الاكثر خبرة في البطولات الاربع الكبرى.

فقد فاز اللاعب البالغ من العمر 34 عاما بأربعة القاب للزوجي من بينها ثلاثة القاب مع مواطنه لياندر بايس اضافة الى سبعة القاب للزوجي المختلط كلهم مع زميل مختلف.

وخسر بوباتي وزميله مارك نولز من جزر الباهاما امام الامريكي بوب برايان وتوأمه مايك في نهائي مسابقة زوجي الرجال يوم السبت.

وانتصار يوم الأحد هو ثاني لقب تحققه الهند في بطولة استراليا هذا العام بعد فوز يوكي بهامبري البالغ من العمر 16 عاما بلقب الناشئين يوم السبت.




 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند