يوم الاربعاء ــ الموافق 28 يناير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


العلاقات الهندية- السعودية قوية وتاريخية وزيارة الملك عبدالله لنيودلهي منحتها دفعة قوية

اخبار الهند-مومباي:

علما المملكة العربية السعودية و الهندبمناسبة عيد الجمهورية الستين للهند اصدر سعادة سفير جمهورية الهند الى المملكة العربية السعودية أم او اتش فاروق بيان تهنئة بهذه المناسبة السعيدة حيث عبر فيه عن تمنياته إلى كافة المواطنين الهنود المقيمين في المملكة.

وأشار سعادة السفير الى ان العلاقات الثنائية المتينة بين الهند والمملكة تعكس الأواصر الاجتماعية - الثقافية والاقتصادية الوثيقة الممتدة على مدى القرون وأواصر الصداقة بين البلدين مبنية على تاريخنا وتراثنا وصلاتنا المشتركة. منوها أن الزيارة الرسمية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى الهند في يناير 2006 قدمت دفعة قوية للعلاقات الثنائية كما أن «إعلان دلهي» الذي تم التوقيع عليه خلال هذه الزيارة مازال يوجه عملنا دوما لتعزيز العلاقات الثنائية.

واضاف : "قد تم المزيد من تعزيز العلاقات الثنائية بسبب تبادل العديد من الزيارات على المستوى الرفيع خلال العام الماضي. حيث قام معالي وزير الشؤون الخارجية الهندي السيد براناب موكارجي بزيارة المملكة في أبريل 2008، وقام صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي بزيارة الهند مرتين، في فبراير 2008 وديسمبر 2008. كما قام معالي السيد بي. تشيدامبارام، وزير المالية، إلى جانب معالي السيد مورلي ديورا، وزير النفط والغاز الطبيعي الهندي، بحضور مؤتمر القمة للنفط بجدة في يونيو 2008.

و تابع السفير : إن العلاقات الاقتصادية بين البلدين متينة ومتنوعة نظرا للتكامل في اقتصاداتهما. وشهدت السنة الماضية زيادة مطردة في حجم التجارة الثنائية، بما فيها المنتجات النفطية وزيارات عديدة للوفود. واليوم قد أصبحت الهند خامس أكبر فريق تجاري للمملكة العربية السعودية ورابع أكبر سوق للصادرات السعودية. وقد اجتاز التعاون الثنائي مجالات تقليدية في الحياة السياسية والاقتصادية الثنائية ويتعاون البلدان حاليا في مجالات متقدمة للعلوم والتكنولوجيا. وتقوم المؤسسات العلمية والتعليمية لكلا البلدان ببحث امكانيات التعاون في مجالات متطورة مثل تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الحيوية وتقنية النانو وتكنولوجيا الفضاء.

ووجه سعادة السفير الكلام الى الجالية الهندية العاملة في المملكة قائلا: أود أن أعرب عن امتناني لـ 1.6 مليون من الجالية الهندية القوية المقيمة في المملكة العربية السعودية لما قامت به من المساهمة الايجابية في تعزيز العلاقات الثنائية. إن الجالية الهندية تشتهر بجهدها وكدها واحترامها للقانون، وهذه الحقيقة اعترف بها وقدرها المجتمع السعودي وقيادته.

واختتم السفير بيانه: أود في الختام أن أعرب عن ثقتي بأن العلاقات بين الهند والمملكة ستحقق المستويات العالية الجديدة في السنوات المقبلة، بالدعم من توسيع مجالاتنا في التعاون والجهود النشطة من الشعبين والحكومتين لكلا البلدين".


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند