يوم الاربعاء ــ الموافق 28 يناير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


الهند تدعو الى حل دبلوماسي لانهاء الصراع القائم في سريلانكا


نيودلهي -(كونا)

دعت الهند اليوم الى ايجاد حل دبلوماسي لانهاء النزاع العرقي القائم في سيريلانكا منذ نحو ثلاثة عقود.

ونقلت اذاعة الهند الرسمية عن وزير الخارجية الهندي براناب موخرجي الذي يزور سريلانكا قوله ان بلاده ترغب بالعمل سويا مع حكومة كولومبو من اجل مساعدة الشعب السيريلانكي لاسيما التاميل بهدف اعادة الحياة الى طبيعتها في اقرب وقت ممكن.

واضاف موخرجي عقب لقاءه بالرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباكسي " اتيت هنا لايصال رسالة مفادها ان نيودلهي على استعداد لتقديم المساعدة في اعادة اعمار ما دمرته الحرب شمالي سريلانكا في محاولة لانعاش الاقتصاد السريلانكي وايجاد اسس دبلوماسية من شأنها توفير سلام دائم لكل العرقيات في سيريلانكا".
كما اعرب موخرجي عن سعادته لما تم تحقيقه من تقدم في مشروع محطة توليد الكهرباء بالقرب من (ترينكومالي) والذي انجزته شركة (ان.تي.بي.سي) الهندية المختصة بانشاء محطات توليد الكهرباء.

واكد الوزير الهندي ان بلاده قررت تمديد قرار تقديم المساعدات الانسانية العاجلة الى المدنيين المتضررين من المعارك التي تشهدها المدن الشمالية في سريلانكا.
ومن جهته اكد الرئيس السريلانكي حرص بلاده على عدم تعريض المدنيين العزل للخطر خلال المعارك الدائرة بين القوات الحكومية وحركة متمردي نمور التاميل عن طريق ايجاد منطقة امان تمكن المدنيين من الابتعاد عن مرمى النيران اثناء المعارك.

يذكر ان وزير الخارجية الهندي وصل كولومبو الليلة الماضية في زيارة رسمية لمدة يومين وذلك اعقاب التطورات المتسارعة في المعارك الدائرة بين القوات الحكومية وحركة نمور التاميل الانفصالية.



 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند