يوم الاربعاء  ــ الموافق 21 يناير  2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف:  هيمنة أخبار حفل تنصيب اوبا على الصحف الهندية ... وتطلعات الهند من الإدارة الجديدة

أخبار الهند - مومباي:

باراك حسين اوباما يؤدى القسم  في حفل تنصيبههيمنت أخبار تنصيب باراك حسين اوباما على كافة الصحف الهندية الصادرة من مومباي بالهند دون استثناء فأفردت هذه الصحف مساحات واسعة لمعالجة هذا الحدث التاريخي خبرا و تقريرا و تحليلا و افتتاحية. فنشرت جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي ، على نصف صفحتها الأولى بالحروف الكبيرة " نحن امة من المسيحيين و المسلمين واليهود والهندوس و غير المؤمنين" هذا مما قاله اوبا بعد تنصيبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية و نقرأ في العنوان الفرعي " الرئيس اوباما يعد بان تتميز سياسة أمريكا بالمسئولية" وكتبت الصحيفة "في لحظة حاسمة من تاريخ امريكا، أدى باراك حسين اوباما اليمين كاول رئيس اسود في بلد متعطش للتغيير بعد ان قاد جورج دبليو بوش حربين مدمرتين في بلدين بعيدين وترك الاقتصاد الأمريكي في حالة سيئة للغاية هزت ليس أمريكا فحسب بل العالم بأسره.

وأضافت الجريدة بان عملية تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة أثارت آمال غير مسبوقة حول العالم.

كما أفردت ثاني اكبر جريدة إنجليزية وهي "هندوستان تايمز" النصف الأول من صدر صفحتها لنشر هذا الخبر بجملة " انا باراك حسين اوباما... أخذت من نص اليمين التي أداها اوباما وجاء في العنوان الفرعي "في شتاء الصعوبات حقق الرئيس الرابع والأربعون حلم الولايات المتحدة الأمريكية".

واستهلت الجريدة بهذا الخبر بعبارة : أتي التغيير إلى الولايات المتحدة الأمريكية ... ونشرت صورة لمراسم تأدية اوباما لليمين حيث تحمل زوجته ميشيل الإنجيل المقدس الذي استخدمه الرئيس الاسبق ابراهم لنكولن للغرض نفسه.

وذكرت الجريدة الأشياء التي تتوقعها الهند من إدارة اوباما ومنها اولا: التغير بشكل ناعم بحيث يمكن للهند والولايات المتحدة الأمريكية المضى قدما في علاقاتهما المتنامية، ثانيا: الاستمرارية في ممارسة الضغط على باكستان للتأكد على إنهاء كافة الملاذات الآمنة للمجموعات الإرهابية، ثالثا: الدعم الكامل للمبادرة النووية المدنية التي أطلقها الهند بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية ، ورابعا: تفهم موقف الهند من موضوع عدم انتشار الأسلحة النووية، خامسا: الضمان بان الولايات المتحدة الأمريكية لن تمس بعملية نقل الوظائف إلى الهند والتوسيع في الوظائف ذات المهارات العالية للهنود.

اما جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي فهى الأخرى اتخذت من هذا الحدث خبرا رئيسيا بعنوان : الرقم 44: صنع التاريخ وولد الأمل في الولايات المتحدة الأمريكية" الملايين شاهد حفل مراسم تنصيب اوباس". وأوردت الصحيفة العديد من الأخبار ذات الصلة بهذا الموضوع في صفحاتها الداخلية.

وكذلك الحال بالنسبة لـ جريدة "ذي اكنومك تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي و هي جريدة شقيقة لجريدة "ذي تايمز اوف انديا" و متخصصة في الشئون الاقتصادية فتناولت الجريدة هذا الخبر تحت عنوان " فكرة وقوتها... حينما صار افريقي أمريكي نحيف من شيكاغو مع اسم غريب الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة الامريكية ، فهذا يمثل قوة لفكرة.

وكذلك اهتمت الصحف الأردية بهذا الخير اهتماما بالغا فعنونت جريدة "انقلاب" ــ الأردية ــ مومباي " ابتهج الأمريكيون عن بكرة أبيهم بالفرح والسعادة بتنصيب اوباما رئيسا لبلادهم – يشهد حفل مراسم التنصيب اكثر من مليوني شخص في واشنطن. وتوقعت الصحيفة بان ينتهج الرئيس اوباما نهجا آخر لتحسين الاقتصاد العالمي , ومعالجة القضايا البيئية و إنهاء الحربين في العراق و أفغانستان و حل أزمة الشرق الأوسط و إغلاق معتقل غوانتانامو ذي السمعة السيئة.

واما عن اهم العناوين الاخرى التي نشرتها الصحف فهي الحكومة الهندية ستكشف النقاب عن الحزمة الثالثة من الحوافز لتنشيط الاقتصاد الهندي ( جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي ) ، الوزير البريطانية يوضح تصريحاته حول قضية كشمير (جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي ) ،ارتفاع إنتاجية الشركات الهندية بمعدل 36% خلال الفترة 2003 - 2008م (جريدة "ذي اكنومك تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي )، اطول مبنى ذي 100 طابق في الهند سيتم إنشاؤه في منطقة وادالا في مدينة مومباي الخ.

وأما عن الأخبار الاقتصادية فنشرت صحيفة "تايمز" خبرا بان تكون الهند محورا لسيارة اقل قيمة لشركة " فيات" التي نشرتها جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي وجاء في هذا الخبر بان الهند ستلعب دورا هاما في مخططات شركة "فيات" الإيطالية في طرحها سيارة دولية ذات ماركة اقل قيمة بحلول 2010م في حين تتطلع الشركة الإيطالية إلى الهند كواحدة من المحاور الرئيسية لتوريد قطاع الغيار والإكسسوارات لهذا النوع من السيارة كما تتطلع الشركة إلى الاستفادة من خبرة شركة تاتا للسيارات في هذا المجال حيث أن الفضل يرجع للأخيرة في طرح ارخص سيارة وهي نانو في العالم.








 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند