يوم الاحد   ــ الموافق 18 يناير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


امريكا ستقيم علاقة قوية مع الهند من اجل معالجة القضايا الدولية  


اخبار الهند - مومباي

علما الهند والولايات المتحدة الامريكيةقالت مجموعة عمل تابعة لجمعية اسيا التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ان الادارة المقبلة للرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما لابد وان تقيم علاقات قوية مع الهند لمعالجة مشكلات مشتركة مثل الازمة المالية العالمية والارهاب، حسبما افادت وكالة رويترز.

وقالت الجمعية التي تشجع المنح والتبادل الدراسي مع اسيا ان"الهند لها اهمية لكل قضايا السياسية الخارجية الرئيسية التي ستواجه الولايات المتحدة خلال السنوات المقبلة.

"ومن ثم سيكون اقامة علاقة واسعة ووثيقة مع الهند ضروريا لحل التحديات العالمية المعقدة وتحقيق الامن في منطقة جنوب اسيا الحساسة واعادة توطيد الاستقرار في الاقتصاد العالمي ."

واشار التقرير الى انه في عام 1998 عاقبت الولايات المتحدة الهند بسبب تجاربها النووية ولكن في العام الماضي ابرمت اتفاقية نووية مدنية ستمنح الهند حرية الوصول الى التكنولوجيا النووية الامريكية.

واضاف ان الاحداث التي وقعت في الاونة الاخيرة في مومباي العاصمة التجارية للهند والتراجع المالي العالمي اكدت ضرورة وفرصة الدولتين للعمل معا.

وقالت مجموعة العمل التي يرأسها دبلوماسيون كبار سابقون ورؤساء شركات من البلدين انه يمكن للبلدين العمل معا في مجالات مثل توسيع التجارة والقضايا البيئية والتغير المناخي وحظر الانتشار النووي والصحة العامة.

واضاف التقرير انه يتعين على اوباما الذي يتولى الرئاسة في 20 يناير تعزيز العلاقات الحكومية من خلال المساعدة في ضمان انضمام الهند الى المؤسسات المتعددة الاطراف حيث تتخذ القرارات العالمية وزيادة التعاون في مجال مكافحة الارهاب وابرام اتفاقية ثنائية للاستثمار.

واوصت المجموعة بضرورة اقامة مشروعات عامة وخاصة بين امريكا والهند للمساعدة في تلبية احتياجات الهند الواسعة في التعليم الثانوي والعالي ولزيادة الوعي بفيروس اتش اي في المسبب للايدز والمساعدة في زيادة الانتاج الزراعي من خلال التكنولوجيا.


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند