يوم الثلاثاء ــ الموافق 06 ديسمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


اكثر من 30 بلدا ستشارك في قمة جوجارات النشيطة

أخبار الهند ـ  مومباي:

واجهة مقر القمة في مدينة أحمد ’آباد في ولاية غوجراتستعقد قمة غوجرات النشيطة الرابعة للمستثمرين الدوليين 2009م أعمالها في الثاني عشر والثالث عشر من يناير عام 2009م في مدينة العلوم بمدينة احمد أباد بولاية غوجرات الهندية وستركز القمة أساسا على محور'عولمة السياحة في ولاية غوجرات'.

ستكون القمة دولية هذه المرة مع مشاركة الوفود من حوالي 30 بلدا حيث ستشارك اليابان بصفتها شريكة دولية لهذة القمة حيث قد تجتذب الولاية قدرا كبيرا من الاستثمارات في منطقة ممر مومباي – دلهي الصناعي

وفي حين أبدت كل من أوغندا ، وكندا ، وايطاليا، وكوريا وروسيا اهتماماتها في إرسال مسئولين بمستوى الوزارة فضلا عن وفود من رجال الأعمال لهذا الحدث ستحاول هذه الولاية جاهدة للحصول على المزيد من المشاركة الحكومية من البلدان الأخرى.

كما أبدت الوفود التجارية من بلدان مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، وفرنسا ، والصين ، وألمانيا ، وتايوان ، وأستراليا ، وماليزيا رغبتها في المشاركة في هذا الحدث. كذلك الحال بالنسبة لعديد من البلدان الأفريقية التي أبدت اهتماما في المشاركة في هذه القمة،وفقا لكبار المسئولين الحكوميين في ولاية غوجرات .

وفي وقت سابق من شهر ديسمبر المنصرم وقع أكثر من 65 نائبا بريطانيا على قرار برلماني لدعم حملة غوجرات النشيطة و هذا القرار كان الأول من نوعه في تاريخ البرلمان البريطاني الذي نال دعم هذا العدد الكبير من النواب لحدث خارج البلاد.

وسيشارك وفد اليابان الذي يضم 18 عضوا برئاسة السفير اليابانى لدى الهند هيدياكي دوميتشي مصحوبا بمنظمة التجارة الخارجية اليابانية المعروفة بالاختصار بـ "جي إي تي آر".

ومن المرجح ان يشارك ايضا الكثير من المجموعات الهندية والهنود المقيمين خارج الهند في هذا الحدث، وفقا لما ذكره مسئول ذو علاقة بهذه القمة.

و ستكون منصة القمة مصممة بحيث يحيط وفود من مختلف أنحاء العالم برئيس وزراء حكومة غوجرات، حسبما أفادت مصادر مطلعة.

ومن المرجح أن تجتذب هذه القمة استثمارات بمبلغ يتراوح ما بين 124 – 144 مليار دولار من مختلف القطاعات بما فيها البنية التحتية ، والطاقة والنفط والغاز ، وبناء السفن والسيارات والسياحة ، والمستحضرات الصيدلانية وفقا لما ذكرته المصادر. كما سيكون التركيز على الصناعات الصغيرة والمتوسطة الحجم والتنمية العنقودية.

ومن المتوقع ان يحضر الجلسة الافتتاحية لهذه القمة كبار الصناعيين الهنود بمن فيهم موكيش امباني ، وأنيل امباني ، وراتان تاتا ، وسونيل بهارتي ميتال ، وغوتام عداني وشاشي رويا وغيرهم.

اضافة إلى ذلك ستشارك الشركات اليابانية مثل ميتسوبيشي ، ونيسان، وتويوتو وهوندا في هذه القمة ومن بين القضايا التي ستناقش فيها موضوع 'اليابان الصغيرة' وهي مدينة مصغرة لتكون مقرا للشركات اليابانية بين منطقتي دهوليرا و فيدرا حيث يتم انشاء مطار دولي تم التخطيط له.



 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند