يوم الاحد  ــ الموافق 04 ديسمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


مؤسسة النفط والغاز الطبيعي الهندية تستحوذ على شركة بريطانية


منصة شركة امبيريال انرجياخبار الهند - مومباي: وافق حملة أسهم شركة إمبريال أنرجي المدرجة في بورصة لندن بأغلبية ساحقة بلغت 97 في المائة على العرض المقدم من جانب شركة أو إن جي سي فيديش ليمتد الذراع الاستثمارية في الخارج لشركة "أو إن جي سي" الحكومية الهندية مقابل 1.3 مليار جنيه إسترليني (1.88 مليار دولار) حسبما ذكرت وكالة "بريس تراست أوف إنديا" الهندية للأنباء .

ووفقا للخبر فإن الموعد النهائي للعرض للشركة الهندية ويبلغ 12.50 إسترليني لكل سهم قد انتهى الثلاثاء الماضي فيما تم عرض 99.241.110 أسهم أو ما نسبته 96.8 في المائة من أسهم الشركة للبيع.

وكانت الشركة الهندية تحتاج إلى موافقة 90 في المائة من حملة الأسهم لتمرير الاتفاقية التي ينتج عنها رفع سهم "إمبريال" من التداول في بورصة لندن، يذكر أن أغلب أصول الشركة البريطانية في مجال الطاقة في روسيا.

ونقل التقرير عن آر إس شارما رئيس مجلس إدارة شركة أو إن جي سي قوله إن الشركة مدينة بصفقة الاستحواذ إلى دعم الحكومة الذي أدى إلى زيادة عدد مشاريع وحدتها الاستثمارية خلال السنوات السبع الماضية إلى 39 مشروعا في 17 دولة.

وشككت بعض وسائل الإعلام الهندية من الجدوى الاقتصادية للصفقة قائلة إن أسعار النفط قد تراجعت إلى 40 دولارا للبرميل من نحو 130 دولارا عندما كشفت الشركة عن عرضها في أغسطس الماضي.

يشار إلى أن "إمبريال" الصغيرة نسبيا في مجال النفط والغاز تتخذ من ليدز مقرا لها ولها منشآت لإنتاج النفط في سيبيريا في روسيا وكاستاناي في كازاخستان.

وتعد صفقة الشراء هي أكبر عملية استحواذ في الخارج من جانب الشركة الهندية التي لوحظ في الأعوام القليلة الماضية سعيها إلى الحصول على موارد طاقة في أنحاء العالم.






 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند