يوم السبت ــ الموافق 03 يناير  2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف:  زرع الخلايا الجذعية لمرضى السكتة الدماغية؟... تعهد الهند بتبرع مليون دولار إلى متضرري غزة
 

إعداد: مومن فضيلة

أخبار الهند - مومباي: يوم السبت ــ الموافق 03 يناير 2009م

 
تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع ومنها زرع الخلايا الجذعية لمرضى السكتة الدماغية؟ تعهد الهند بتبرع مليون دولار لمتضرري غزة، سعى الهند لتحقيق النمو الاقتصادي بـ 7 في المائة ، امل لعلاج الاطفال من سرطان العظام بفضل بحث بالمعهد الهندي التكنولوجي.


جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـ (13) خبرا حول العلاج بعنوان " علاج زرع الخلايا الجذعية لمرضى السكتة الدماغية؟ "
وجاء في العنوان الفرعي "قيام الباحثين بعلاج السكتة الدماغية الناجمة عن النوبة القلبية للفئران"
وكتبت الصحيفة:"لأول مرة ، ادعى الباحثون الهنود باستخدام الخلايا الجذعية بنجاح لعلاج الإضرار الدماغية الناجمة عن النوبة القلية في الفئران وبالتالي أثيرت الآمال لمرضى السكة الدماغية اللذين يعانون من إعاقة الشلل الدائم والمعتمدين على الآخرين مدى حياتهم. "

وأضافت الصحيفة: "لقد وجدنا بان الخلايا الجذعية التي طورنها حينما تحقن في الجزء التالف من الدماغ ستؤدى إلى تنمية الخلايا الدماغية الجديدة دون أعراض جانبية تعرض حياة المريض للخطر" قال اس بربهاكار ، رئيس قسم علوم الأمراض العصبية في معهد الدراسات العليا بمدينة تشنديكره. وأضاف قائلا: "انه للمرة الأولى حيث حدث التفاعل بين النوعين من الخلايا أي الخلايا المحقنة والمضيفة".


نشرت الجريدة على صفحتها الـ (15) خبرا حول الهجمات على غزة بعنوان " الهند تتعهد بتبرع مليون دولار لمتضرري غزة"
وجاء في العنوان الفرعي " الهند تريد وقف فوري للاشتباكات" وكتبت الصحيفة:

"أعلنت الهند يوم الجمعة بتقديم معونة بمبلغ مليون دولار لأهالي غزة الذين تضرروا بالإعمال الحربية الإسرائيلية وطالبت بوقف فوري للاشتباكات لتستأنف عملية السلام فورا. وجاء هذا الإعلان استجابة لطب وكالة غوث اللاجئين التابعة الامم المتحدة (اونروا) ، قال ناطق باسم وزارة الشئون ا لخارجية فيشنو بركاش."

وأضافت الصحيفة: "لقد نددت الهند يوم الاثنين استخدام "القوة المفرطة " من قبل إسرائيل وطالبت دلهي من تل ابيب بممارسة "ضبط النفس" و منح فرصة لعملية السلام منذرة بان عملية السلام ستخرج عن مسارها بسبب الهجمات الإسرائيلية على غزة واستمرار العنف قائلة: "من المثير للحزن بان استخدام القوة المفرطة ينجم عن عدد كبير من الوفيات في صفوف المدنين."

تابعت الصحيفة: "وعلى الصعيد ذي الصلة ندد حزب المؤتمر يوم الجمعة استمرار الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة وطالب بوقف فوري لـ "القصف الدموي" وقال ناطق باسم الحزب شكيل احمد للصحفيين بأنه ينبغي على الحكومة اتخاذ إجراءات لبناء رأي عالمي قوي للضغط على إسرائيل لوقف هذه الهجمات فورا. وقال احمد بان الحزب قلق و يأمل ان تتحدث الحكومة الهندية مع الدول الأخرى وطلب مساعدة الأمم المتحدة لإنهاء عملية القصف."


جريدة "ذي اكنومك تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

النمو الاقتصادي بـ 7 في المائة يمكن تحقيقه: رئيس هيئة التخطيط الهندية

نشرت الجريدة على صفحتها الاولى خبرا اقتصاديا بعنوان "النمو الاقتصادي بـ 7 في المائة يمكن تحقيقه: رئيس هيئة التخطيط الهندية" وكتبت الصحيفة: " وقال رئيس قسم هيئة التخطيط مونتيك سينغ اهلواليا بان العام المالي القادم سيكون صعبا للعالم الا ان أداء الهند سيكون من بين أفضل ا لاقتصادات في العالم وانه قد تتحقق الهند النمو الاقتصادي بـ 7 في المائة رغم الصعوبات الراهنة "


جريدة " دي ان ايه " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـخامسة خبرا بعنوان " أمل للأطفال الذين يعانون من سرطان العظام بفضل بحث يجري بالمعهد الهندي التكنولوجي " وكتبت الصحيفة:

"تجري عملية تطوير حلول دائمة واقل تكلفة لصنع مفاصل اصطناعية بما في ذلك عملية جراحية دقيقة لإعادة بناء المفاصل للأطفال الذين يعانون من سرطان العظام. "

وأضافت الصحيفة: "و يضم فريق هذا المشروع مهندسين و علماء و جراحين من المعهد التكنولوجي الهندي ، مستشفى تاتا ومركز تطوير المواد غير المعدية في مدينة حيدراباد ويتم تطوير هذا المشروع برعاية مكتب الاستشاري العلمي لحكومة الهند وستجرى تجارب بهذا الشأن بنهاية عام 2009م."









 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند