يوم الجمعة  ــ الموافق 02 يناير  2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف: طرح أول صندوق استثماري متوافق وأحكام الشريعة الإسلامية... تطوير مركبة فضائية من الجيل القادم
 

أخبار الهند - مومباي: يوم الجمعة ــ الموافق 02 يناير 2009م

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع ومنها إنشاء اكبر ناطحة سحاب ذات 100 طابق في مدينة مومباي ، قيام مؤسسة أنجمن الإسلامية بتقديم دراسة خصوصية مجانية لإعداد الطلاب المسلمين في دخول الامتحانات الخاصة بالخدمة المدنية في الهند، طرح أول صندوق استثماري متوافق واحكام الشريعة الإسلامية ، تخطيط منظمة البحوث الفضائية الهندية (ايسرو) لتطوير مركبة فضائية من الجيل القادم لخفض نفقات إرسال الأقمار الصناعية إلى الفضاء بنسبة 50 في المائة.

جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـ (15) خبرا بعنوان " مدينة بنغلور ستضم اكبر ناطحة سحاب ذات 100 طابق في الهند " وكتبت الصحيفة:

"ستضم مدينة بنغلور قريبا اكبر مبنى في الهند حيث تقترح حكومة كارناتاكا في جنوب الهند بإنشاء مبنى مركز تجاري ذات 100 طابق على غرار مركز التجاري العالمي في مدينة نيو يورك. "

وأضافت الصحيفة: "تمت الدراسة والترويج لهذا المشروع من قبل وزير الصناعات الثقيلة والمتوسطة مورغيش آر نيراني، وهو رجل صناعة بنفسه، كشراكة بين القطاعين العام والخاص حيث ابدى حوالي عشرة من المستثمرين رغباتهم في الاشتراك في هذا المشروع مع الحكومة لانشاء ناطحة السحاب هذه. وقد أعطي رئيس وزراء ولاية كرناتاكا موافقته على هذا المشروع. "

كما نشرت الجريدة على صفحتها الـسابعة خبرا حول الطلاب المسلمين بعنوان " مؤسسة انجمن الإسلامية ستقدم دراسة خصوصية مجانية للطلاب المسلمين " وكتبت الصحيفة:

"طرحت مؤسسة انجمن الإسلامية دراسة خصوصية مجانية للطلاب المسلمين لأعدادهم لامتحانات الخدمة المدنية بأشراف كل من المستشار التعليمي سليم الواري و آصف خان. لقد سبق أن أنزلت الإعلانات بهذا الشأن في الصحف الاردية اللغة المتداولة في اوساط المسلمين في الهند و كانن الاستجابة من الشباب المسلمين مشجعة حيث رأي الكثيرين بانه كانت ثمة حاجة إلى مثل هذه الدروس منذ فترة طويلة. تجدر الإشارة إلى ان نسبة المسلمين في الخدمات المدنية والخدمات الشرطية ضئيلة جدا فتعتبر هذا الإجراء خطوة في الاتجاه السليم لرفع نسبة المسلمين في هذه الخدمات. "


جريدة " دي اين أي" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـ (21) خبرا حول فرص استثمارات متماشية مع الشريعة بعنوان "طرح أول صندوق استثماري متوافق وأحكام الشريعة الإسلامية بعد شهر المحرم أو في ابريل " وكتبت الصحيفة:

"أصدرت هيئة الأوراق المالية والبورصات الهندية موافقتها على اقتراح مؤسسة طاروس لصندوق الاستثمار و بارسولي كوربوريشون لطرح أول صندوق متوافق وأحكام الشريعة الإسلامية. إلا أن طرح هذا الصندوق سيتم أما بنهاية شهر يناير بعد شهر المحرم أو في شهر ابريل من العام الميلادي الجاري عقب الانتخابات البرلمانية في الهند."

وأضافت الصحيفة: "لقد تقدمت مؤسسة طاروس إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الهندية بطلب بهذا الشأن في أكتوبر من عام 2007 بالاشتراك مع مؤسسة بارسولي إلا انه كانت لدى الهيئة بعض التحفظات بصدد هذا الصندوق حيث انه موجه إلى طائفة خاصة ( مسلمي الهند) دون غيرها. "


جريدة "ذي ايكونومك" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـسابعة خبرا حول منظمة البحوث الفضائية الهندية بعنوان " منظمة البحوث الفضائية الهندية (ايسرو) تخطط لطرح مركبة فضائية من الجيل القادم لخفض نفقات ارسال الاقمار الصناعية الى الفضاء بنسبة 50%" وكتبت الصحيفة:

"عقب إيصال المركبة الفضائية "تشندرايان " إلى القمر يستعد علماء منظمة البحوث الفضائية الهندية (ايسرو) لتطوير جيل ثاني من المركبة الفضائية لأجل خفض النفقات بنسبة 50% لإرسال الأقمار اصطناعية في الفضاء. ومن المتوقع أن يشهد عام 2009 العديد من التجارب لتطوير مركبة إطلاق الأقمار الصناعية ـ 3 والتي ستطلق في الفضاء في عام 2010 – 2011م. "









 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند