z

 يوم السبت   ــ الموافق 27 ديسمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

 


وزير الخارجية السعودي يعبرعن تعازيه لعائلات واقارب ضحايا هجمات مومباي


موخيرجي مع سعود الفيصل في مؤتمر صحافي مشترك نيو دلهي - (اخبار الهند): وصل وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل العاصمة الهندية صباح امس الجمعة في زيارة رسمية استغرقت عدة ساعات التقى خلالها بنظيره الهندي برناب موخرجي وعبر الفيصل عن تعازيه لعائلات واقارب ضحايا هجمات مومباي الارهابية الاخيرة معربا عن تضامن السعودية مع الهند ودعا المجتمع الدولي للعمل على محاربة الإرهاب العالمي الذي وصفه بـ"السرطان" الذي إنتشر في جسد المجتمع الدولي. وقال الفيصل في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الهندي برناب موخرجي عقب محادثاتهما "ثمة حاجة ماسة لتكثيف التعاون بين المجتمع الدولي في حربه على ظاهرة الارهاب العالمي وتحقيق الامن لمجتمعاتنا كي لا تعاني النساء والاطفال من ويلات تلك الهجمات الارهابية مستقبلا".

واشار الوزير السعودي الى انه سبق ان قدم في وقت سابق اقتراحا في الامم المتحدة لانشاء قوة خاصة بمكافحة الارهاب تعمل تحت مظلة المنظمة الدولية.

من جانبه قال وزير الخارجية الهندي برناب موخرجي ان قضية الارهاب العالمي ليست ازمة بين باكستان والهند موضحا انها قضية عالمية تتعدى الحدود الاقليمية. وذكر موخرجي انه تم خلال مباحثاته مع نظيره السعودي تبادل المعلومات الامنية حيث تم الاتفاق على اتخاذ الخطوات الضرورية لمكافحة الارهاب وتنفيذها على الارض على وجه السرعة مشيرا الى ان الحرب على الارهاب يجب ان تتم بالتعاون مع كل الدول.

يذكر أن هذه الزيارة هي الثانية للامير سعود الفيصل خلال هذا العام للهند حيث كانت الاولى في الـ28 من شهر فبراير الماضي في اطار تطوير العلاقات الهندية السعودية التى شهدت تقدما ملحوظا بعد الزيارة التاريخية التى قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى الهند عام 2006 وأدت الى وضع نظرة مستقبلية طموحة لتعزيز الشراكة الاقتصادية الهندية السعودية.
 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند